اعلان

علي عبدالعال يرفع جلسة مجلس النواب للغد

علي عبدالعال يرفع جلسة مجلس النواب للغد

رفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، جلسة البرلمان، اليوم الأحد، على أن تعاود الانعقاد غدًا، وقد وشهدت جلسة اليوم موافقة البرلمان على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960 بدخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، والذي يقضي بحق من يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، الحق في طلب الحصول على الجنسية المصري، وذلك فى مجموعة على أن تتم الموافقة النهائية فى جلسة لاحقة.

وحسم الدكتور علي عبدالعال، خلال جلسة اليوم، مناقشة قوانين الصحافة والإعلام، بعد إعادة المداولة في عدد من المواد التي أبدى عليها مجلس الدولة ملاحظاته وأيضًا آراء الجهات المختصة وعلى رأسها نقابة الصحفيين.

وقررر الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال جلسة اليوم، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والتى ترأسها السيد الشريف، وكيل المجلس، ليوم الثلاثاء الموافق 17 يوليو، مشددًا على الأعضاء بضرورة الحضور للوقوف على ما جاء به تقرير اللجنة.

وكانت اللجنة الخاصىة للرد على بيان الحكومة، أعربت عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة 2018/2019 - 2021/2022، مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو2018.

وأضافت اللجنة، فى تقريرها النهائي المزمع عرضه على الجلسة العامة أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، ووجهت اللجنة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى قاد الوطن لتحقيق نهضة تنموية شاملة تعم كافة ربوع البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً