اعلان

التاسع مكرر بالثانوية الأزهرية: سبب تفوقي حفظ القرأن الكريم (صور)

التقت عدسة " أهل مصر، بالطالبة منار طه المحمدى محمد بخيت" الحاصلة على مجموع 611 بنسبة 96.98% والتاسعة مكرر على مستوي الجمهورية بالقسم الأدبي بالثانوية الأزهرية من معهد فتيات أنشاص الرمل الأزهري بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية والتي قالت إنها لم تكن تتوقع أنها سوف تحصل على مركزا ضمن المتفوقين الأوائل بالثانوية الأزهرية.

وأوضحت الطالبة، أنها لها من الاشقاء "معاذ" بالفرقة الرابعة بكلية طب الازهر، و"عمار" بالفرقة الثانية بهندسة الأزهر، "مروة" بالصف الأول الإبتدائي، و"طلال" طفل بالحضانة، وأن والدها إمام وخطيب بوزارة الأوقاف بسلطنة عمان، ووالدتها حاصلة على دراسات إسلامية عربية بتقدير عام إمتياز.

وأضافت الطالبة، أنها كانت تمارس المذاكرة 4 ساعات يوميًا، بالإضافة إلي أنها كانت تذاكر طوال نهار شهر رمضان وإستكمالها بعد الإفطار حتى السحور، وأشارت أنها كانت تأخذ دروسًا فى جميع المواد، وأكدت أن والدتها كانت تساعدها في مذاكرة المواد الشرعية لكونها متخصصة في ذات المجال.

وأكدت ابنة أنشاص الرمل المتفوقة، أنها التحقت بالقسم الأدبي برغبتها للإلتحاق بكلية اللغات والترجمة قسم الإنجليزي، وأوضحت أنها ستكمل مسيرة نجاحها عقب الإلتحاق بالكلية للحصول على تقديرات مرتفعة كي يتم تعيينها معيدة بذات القسم، مؤكدة أن كل هذه طموحات ليست بعيدة عن إرادة الله عز وجل، وانها تفعل الواجب عليها فقط.

وأشارت الطالبة، إلى أن سر تفوقها في المواد الدراسية هو حفظها للقرآن الكريم كاملًا، مشيرة أنها ختمته أكثر من مرة على يد أكثر من شيخ، بالإضافة إلى تلاوتها القرآن على والديها وأشقاءها، وأوضحت أن مثلها الأعلى في الحياة والديها واشقاءها المتفوقين وشقيق والدتها الدكتور صيدلي "أسامة فرج"، وأهدت لهم تفوقها في الدراسة قائلة "كان نفسي أفرحهم وأسعدهم والحمد لله ربنا لم يخيب ظني".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟