اعلان

"فاران" ينضم لقائمة المتوجين بدوري الأبطال وكأس العالم في عام واحد

انضم المدافع الفرنسي رافائيل فاران، لقائمة المتوجين ببطولتي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس العام، بعدما توج منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 في روسيا، على حساب كرواتيا، بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن إطار منافسات نهائي كأس العالم في نسخته الـ21 في التاريخ.

وأصبح بذلك رافائيل فاران هو اللاعب الحادي عشر الذي يجمع بين أكبر بطولتي على صعيد الأندية والمنتخبات، حيث تضم القائمة 7 لاعبين ألمان من بايرن ميونخ الألماني، و4 لاعبين من مختلف الجنسيات من ريال مدريد الإسباني.

ونستعرض معًا اللاعبين المتوجين ببطولة كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في عام واحد :-

1) 7 لاعبين يجمعوا بين كأس العالم و دوري الأبطال عام 1974

توج نادي بايرن ميونخ ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب أتليتكو مدريد الإسباني، بنتيجة 4-0 تناوب على تسجيلها اولي هينس وجيرد مولر بثنائية لكل منهما، ليحصد 7 لاعبين ألمان في صفوف البافاري ببطولة الشامبيونزليج لأول مرة في تاريخ النادي.

وعاد النجوم السبعة "فرانز بيكنباور، جيرد مولر، بول برايتنر، أولي أونيس، هانز جورج، يوب كابلمان، سيب يامر" للتتويج ببطولة كأس العالم 1974 على حساب الطواحين الهولندية، بنتيجة 2-1 من توقيع جيرد مولر وباول برينتر.

2) الفرنسي كاريمبو يجمع بين كأس العالم ودوري الأبطال 1998

حصد اللاعب الفرنسي كاريمو بطولة دوري أبطال أوروبا مع النادي الملكي ريال مدريد الإسباني، على حساب يوفنتوس الإيطالي، على ملعب "امستردام آرينا"، بهدف دون رد من توقع اللاعب "مياتوفيتش"، ليتوج بطلاً لدوري الأبطال.

وعاد كاريمو بعد شهور قليلة ليتوج بطلاً لكأس العالم 1998 في فرنسا، مع الديوك على حساب البرازيل، في النهائي الذي حسمه رفقاء زيدان بثلاثة أهداف دون مقابل، من توقيع زيدان ثنائية، و بوتي هدف، ليكون كاريمبو أول لاعب مدريدي يجمع بين البطولتين.

3) البرازيلي روبيرتو كارلوس يجمع بين كأس العالم ودوري الأبطال 2002

أجمع الظهير الأيسر الطائر روبيرتو كارلوس بين بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم 2002، بعدما ساهم في تتويج ريال مدريد بالأبطال على حساب باير ليفركوزن بهدفين مقابل هدف، وصنع هدف زيدان الشهير آنذاك.

وبعد شهور توج مع المنتخب البرازيلي بكأس العالم 2002 في كوريا واليابان، على حساب ألمانيا، بفضل هدفين الظاهرة رونالدو دا ليما.

4) الألماني سامي خضيرة بطل كأس العالم والأبطال 2014

توج سامي خضيرة ببطولتي دوري أبطال أوروبا عام 2014 مع ريال مدريد أمام أتليتكو مدريد، في العاشرة التاريخية للنادي الملكي، التي اقتنصها بعد غياب برباعية مقابل هدف في شباك الهنود، سجل الأربع أهداف، راموس، بيل، مارسيلو، رونالدو.

وبعد شهور قليلة عاد ليتوج بإنجاز تاريخي بعد الفوز بكأس العالم مع المانشافت في مونديال البرازيل، بهدف دون رد للماكينات على حساب الأرجنتين، من توقيع ماريو جوتزة.

5) الفرنسي رافائيل فاران بطل المونديال والشامبيونزليج 2018

انضم اليوم فاران للمتوجين بكأس العالم والأبطال في عام واحد، بعدما احرز لقب دوري أبطال أوروبا مع الملكي على حساب ليفربول، بنتيجة 3-1، سجل بنزيما هدف وبيل هدفين، ليحصد الميرنجي اللقب الثالث عشر في تاريخه بالبطولة الأغلى على مستوى الأندية.

وعاد الفرنسي ليقود دفاعات الديوك الفرنسية، في مونديال روسيا 2018، ونجح بالتتويج بكأس العالم 2018، على حساب كرواتيا، بنتيجة 4-2، من توقيع جريزمان، إمبابي، بوجبا، مانذوكيتش بالخطأ في مرماه، ليكون ثاني الفرنسيين المتوجين مع الملكي بالأبطال والمونديال في عام واحد، واللاعب الحادي عشر بشكل عام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار