اعلان

قهر المرض وأصبح الخامس على مدرسته بالثانوية.. علاء كمال ابن الشرقية: أتمنى الالتحاق بكلية الصيدلة (صور)

علاء كمال السيد محمد، ابن قرية أكياد التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، الذي استطاع قهر المرض، وحصل على المركز 116 بإدارة فاقوس التعليمية في الثانوية العامة، والخامس على مدرسة الدكتور عزازي علي عزازي، الكائنة بالقرية.

قال "علاء" لـ"أهل مصر"، إنه أصيب بضمور في العضلات في الأرجل واليدين منذ كان عمره 5 سنوات، وأسرته ترددت به على الكثير من المستشفيات لعلاجه دون جدوى، مشيرا إلى أن الأطباء أخبروا أسرته أن المرض ليس له علاج إلا العلاج الطبيعي.

وأضاف: "استمررت 3 سنوات في العلاج الطبيعي لكني توقفت عنه لعدم الشعور بأي تحسن، وخلال مراحل المرض الأولى كنت أستطيع التحرك والذهاب إلى المدرسة وظل هذا الحال طوال المرحلة الابتدائية وحتى السنة الدراسية الأولى بالمرحلة الإعدادية حتى فقدت القدرة على الحركة تماما".

ولفت "علاء"، إلى أن ابن عمه كان يدرس معه واعتاد على الذهاب معه إلى المدرسة ومجموعات الدروس يوميا مستقلين "توكتوك"، مضيفا أنه أثناء دراسته في المدرسة الثانوية كان والده يقوم بتوصيله هو وابن عمه إلى المدرسة بواسطة الميكروباص الخاص بوالده، وفي حال انشغاله كان يستقل "توكتوك" رفقة ابن عمه.

وتابع: "لدي 4 أشقاء وهم مي مريضة بضمور في العضلات وحصلت على الشهادة الابتدائية فقط، ورحمة 11 سنة، ومحمد، 6 سنوات، ووسام، عامين، كنت أحرص على متابعة ومذاكرة دروسي أول بأول وكنت أقضي في المذاكرة نحو 10 ساعات يوميا"، مؤكدا أن المواد الدراسية لم تكن بها صعوبة وإنما كانت المناهج في مستوى الطالب المتوسط، وأنه كان يتوقع الحصول على مجموع أكبر إلا أن جاءت النتيجة بحصوله على 97% فقط.

وأكد "علاء"، أنه يريد الالتحاق بكلية الصيدلة لتحقيق حلمه منذ أن كان طفلا، مشيرا إلى أن الطالب الذي يجتهد في مذاكرة دروسه سيحصل على المجموع الذي يريده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً