اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة الفنانة مريهان حسين في قضية "كمين الهرم" و متهمي "حركة العقاب الثوري" والمتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد ومتهمين بقتل طالب هندسة

دفتر أحوال المحاكم

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الاثنين، بالعديد من جلسات المحاكم المهمة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تستكمل محكمة جنايات الجيزة محاكمة الفنانة مريهان حسين، وضابطي الهرم في قضية "كمين الهرم"، والحكم على المتهمين في "حركة العقاب الثوري"، ومحاكمة الفنانة مريهان حسين وضابطي الهرم في قضية "كمين الهرم"، والمحكمة العسكرية تواصل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد، والحكم في استئناف المتهمين بقتل طالب هندسة بنها ضحية "أوليكس".

"أحداث مجلس الوزراء"

تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الاثنين، إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، وألغت محكمة النقض فى أكتوبر الماضي، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد في القضية، وقررت إعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين فى محيط مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ"دومة" وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

"ضحية أوليكس"

وتصدر محكمة مستأنف النزهة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، الحكم في استئناف المتهمين بقتل طالب هندسة بالنزهة، على حكم سجنهم 15 عامًا، في القضية الشهيرة بأحد مواقع التسويق الإلكتروني "أوليكس"، وقضت محكمة جنايات الأحداث بالأميرية، في وقت سابق بمعاقبة طالبين بالسجن 15 عامًا، و6 أشهر لكل منهما، لاتهامهما بقتل الطالب بعد استدراجه بإعلان لاب توب على موقع تسوق شهير "أوليكس".

"أطفال المريوطية".. الداخلية تنشر فيديو لحظة القبض على المتهمين

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/659887

كان النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، أحال متهمين اثنين إلى محكمة جنايات الأحداث بالقاهرة فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، وذلك لاتهامهما بقتل طالب جامعي بكلية هندسة جامعة بنها، بمنطقة النزهة، بعدما استدرجاه لشراء جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب" عبر أحد التطبيقات الإلكترونية للتسوق.

وأسندت النيابة العامة فى التحقيقات إلى المتهمين ارتكابهما لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار المقترن بالسرقة، وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين استدرجا الطالب المجني عليه، واوهموه عبر تطبيق شهير للتسوق الإلكتروني، برغبتهما في بيع جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، واتفقا معه على السعر المطلوب، وأن يلتقيا به فى منطقة النزهة لإتمام عملية البيع.

"محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد"

تواصل المحكمة العسكرية، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الإثنين، محاكمة 304 متهمين بمحاولة اغتيال المستشار زكريا بعد العزيز، النائب العام المساعد، والمنتمين إلى حركة "حسم" الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، وتضم قائمة المتهمين محمد على بشر، عضو مكتب إرشاد الإخوان، وقيادات أخرى بالجماعة.

ونسبت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا لحركة "حسم" ارتكاب 17 واقعة إرهابية استهدفت قتل ضباط جيش وشرطة ورجال دين ورجال قضاء ونيابة عامة، وتشير إلى أن مسؤول غرفة العمليات المركزية للحركة ويدعى أحمد محمد عبد الحفيظ، هارب إلى تركيا، ويعاونه عدد من أفراد جماعة الإخوان من بينهم على بطيخ، ومجدى شلش، ومحمد أحمد عبد الهادي.

قضية "كمين الهرم"

تنظر محكمة جنح الهرم، برئاسة المستشار علاء سليم، اليوم الاثنين، قضية "كمين الهرم"، المتهم فيها كلا من الفنانة مريهان حسين وضابطين بقسم شرطة الهرم، بتبادل الاعتداء بالضرب والسب والقذف.

وكانت النيابة العامة، أحالت الفنانة مريهان حسين، إلى محكمة الجنح بتهمة القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدى على موظف عام أثناء تأدية وظيفته، كما أحالت ضابطى قسم الهرم بتهمة التعدى على الفنانة مريهان حسين وسبها وقذفها.

"أطفال المريوطية".. التفاصيل الكاملة لـ"جريمة أم" نُزعت من قلبها الرحمة.. المتهمة بإلقاء جثث أبنائها: "تزوجت من 4 رجال وثبت أولادي باسم زوجى الرابع

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/659758/

وشملت أوراق القضية، العديد من التفاصيل تنوعت ما بين أقوال الفنانة فى التحقيقات، وأقوال ضابطي الهرم "م.ت" و"إ.ب"، فضلاً عن أقوال السجينات اللاتي احتجزن مع الفنانة قبل عرضها على النيابة وأفراد قوة الكمين الذين شاهدوا الواقعة، فضلاً عن فيديو الواقعة الذى تداولته العديد من المواقع الإخبارية.

وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بالفنانة مريهان حسين، عدم وجود آثار لـ"هتك عرض"، بينما أكد وجود بعد الإصابات الناتجة عن الضرب بجسم صلب، كما كشف تفريغ الفيديو قيام الفنانة بسب وقذف ضباط قسم الهرم.

ونفت محتجزات قسم الهرم أمام النيابة تعدى الضباط على الفنانة أثناء احتجازها بالقسم، أو هتك عرضها، وقال أفراد قوة الكمين إن الفنانة تعدت بالضرب على ضابط قسم الشرطة بعد اقتحامها الكمين، فيما قال طبيب مستشفى الهرم والذى أجرى توقيع الكشف الطبى على الفنانة، إنها تعرضت لاعتداء وضرب فى مناطق متفرقة من الجسد.

"حركة العقاب الثوري"

تستكمل محكمة القضاء العسكري بالجبل الأحمر، اليوم الاثنين، الحكم على 36 متهمًا من عناصر جماعة الإخوان، في القضية رقم 5 لسنة 2016 عسكري غرب القاهرة، والمعروفة إعلاميا بـ"حركة العقاب الثوري"، والمحبوس فيها 24 متهمًا وهارب 12 آخرين.

ووجهت النيابة للمتهمين استهداف المنشآت والمرافق العامة والخاصة وإضعاف نظام الحكم وتغييره بالقوة باغتيال رجال الأمن وسائر المواطنين الذين يقفون في طريق حركة نشاطهم وروجوا لذلك عن طريق إنشائهم هيكل تنظيمي لجماعتهم قائم على الخلايا النوعية تجنبًا للرصد الأمني.

وتضم قضية "حركة العقاب الثوري"، تولى المتهمون تنفيذ الكثير من المتفجرات والعمليات العدائية واغتيال رجال الشرطة والجيش والقضاة، حيث تبين أن تلك العناصر تم إعدادهم بدنيًا وعسكريًا في معسكرات تدريب لفنون القتال التابع للتنظيم الدولي الموجود في سوريا وتركيا، وقسموا أنفسهم إلى خلايا عنقودية، تخصصت كل خلية منها في مهام محددة، أولها تصنيع العبوات المفرقعة، والتدريب على الأسلحة، والمجموعة الثانية تتولى تصدير لحظات تنفيذ العمليات العدائية والإجرامية، ونشرها على شبكة الإنترنت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات