اعلان

رئيسة كرواتيا حديث العالم عقب مونديال روسيا .. تعرف على تعليقها على خسارة منتخب بلادها لقب المونديال

رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش باتت حديث العالم و "السوشيال الميديا" حيث خطفت رئيسة كرواتيا الأنظار لها فى مباراة نهائى كأس العالم المقام في روسيا، حيث حضرت ريسة كرواتيا المباراة التى جمعت بين منتخب بلادها ونظيره الفرنسي، فازت فرنسا بلقب مونديال 2018، وهنأت رئيسة كرواتيا فريقها بسبب المجهود المبذول أثناء المونديال وحصادهم المركز الثاني فى كأس العالم، كما شاركت رئيسة كرواتيا في تتويج المنتخب الفرنسي بالذهب، وعلقت رئيسة كرواتيا على خسارة بلادها لقب المونديال على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة "أحسنتم وقاتلتم كالأسود.. لقد كتبتم التاريخ.. نحن فخورون بكم"، وشكرت روسيا والمشجعين الروس "تحية للمشجعين الروس .. بالنيابة عن المشجعين الكروات .. أشكر روسيا على الترحيب الحار .. أنتم مضيفون رائعون"، وأهدت رئيسة كرواتيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قميصًا لمنتخب بلادها مكتوب عليه من الظهر اسم "بوتين".

رئيسة كرواتيا

رئيسة كرواتيا جرابار كيتاروفيتش، تبلغ من العمر خمسون عامًا، وهى رابع رئيس لدولة كرواتيا وأول امراة تتولى الحكم منذ عام 2015، وتتحدث العديد من اللغات، كما أنها شغلت عدة مناصب من بداية انضمامها إلى الاتحاد الديمقراطى الكرواتي منذ عام1993 وكانت مستشارة لوزارة الخارجية وسافرت للدراسة فى أمريكا وعادت إلى بلادها وانضمت للبرلمان الكرواتي، وعملت أيضًا سفيراً لكرواتيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وأمينًا عامًا مساعد لحلف الناتو، بعد ذلك فازت برئاسة دولة كرواتيا.

وشددت رئيسة كرواتيا على ضرورة الحوار مع روسيا حول القضايا الأمنية، وأن يتذكر كلا من دونالد ترامب رئيس أمريكا وفلاديمير بوتين رئيس روسيا اثناء اجتماعهم في العاصمة الفنلندية هلسنكي أنهما ضامنين للاستقرار العالمي، قائلة "يجب أن نعمل معًا".

اقرأ أيضًا.. رئيسة كرواتيا حديث الساعة.. حضورها اللافت في المونديال خطف أنظار العالم (صور)

رئيسة كرواتيا في مونديال روسيا

الجدير بالذكر أن انتشرت صور رئيسة كرواتيا من نهائي مباريات كأس العالم التى جمعت بين كرواتيا وفرنسا على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها العديد من المدونين، كما أنها نشرت فيديو على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك" أثناء سفرها مع مشجي كرواتيا، وانتهت المباراة بنتيجة 4-2 لصالح فرنسا وحصلت فرنسا على لقب مونديال روسيا لعام 2018.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر