اعلان
اعلان

"شئون البيئة" ينظم قوافل توعوية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي بقنا

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، من خلال قطاع شئون خدمة البيئة والمجتمع، قافلة توعوية بيئية، بمدينة نقادة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع كلية الزراعة، والعلوم، والهندسة، وجهاز شئون البيئة بقنا، والوحدة المحلية لمركز ومدينة نقادة.

شهدت الندوة، كلمة للمهندسة فاطمة أحمد إبراهيم، رئيس مدينة نقادة، والتي وجت الشكر لجهود الجامعة وتعاونها في قضايا البيئة والمجتمع، وجهاز شئون البيئة، كما تناولت محاور الجلسة، والتي تهدف إلى ترشيد الاستهلاك وفوائده والاهتمام بحل مشكلات المياه بالمدينة.

وناقشت الدكتورة منى محمود، مدرس كلية الهندسة، الطرق الحديثة لترشيد المياه وتقليل الهدر في المياه المستخدمة، وكذلك تجنب تلوث المياه.

وأوضح الدكتور الأمير حسين، مدرس بكلية علوم، أهمية الحفاظ على البيئة من خلال التعرف على أنواع الملوثات وطرق الوقاية والحماية منها مثل الهواء أو المياه أو التربة ومصادر التلوث، وكذلك كيفية تجنب تلوث البيئة والمخاطر الناجمة عن تلوث البيئة.

وناقش الدكتور رفعت علوي حافظ، مدرس المبيدات بكلية زراعة، أهم ما توصلت إليه الأبحاث العلمية، عن أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المواطن، من حيث خطورة المبيدات والملوثات في الأغذية والبيئة على الصحة العامة، وكيفية التعامل معها وتجنب مخاطرها، بداية من عملية رش المبيدات على النباتات في المنازل، مرورا بطرية التطبيق المثلى وكذلك الطرق المفضلة في إعداد الطعام والتي تعمل على تقليل سمية المبيدات في الأغذية.

وتناول المهندس أسعد محمد، مسئول الإعلام والتوعية البيئية جهاز شئون البيئة، المخلفات وآثارها على البيئة والتنوع البيولوجي، وكيفية الاستفادة من المخلفات وإعادة تدويرها، ومجهودات وزارة البيئة في الحفاظ على البيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً