اعلان

المجموع المطلوب للتقديم في كلية الشرطة 2018.. تعرف على شروط القبول والأوراق المطلوبة والتنسيق

كتب : صلاح حسن

التقديم فى أكاديمية الشرطة والالتحاق بـ كلية الشرطة هو حلم الكثير من طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، والتقديم في كلية الشرطة ، وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يأتي تنسيق الكليات للراغبين في التقديم بها ، ومنها كليات الشرطة التي يسعى الكثير من الطلاب بالالتحاق بها لكونها من الكليات ذات طابع خاص ولها قدرات معينة لذلك لها شروط لكي تقبل الطلاب الثانوية العامة وما يعادلها للمتقدمين للالتحاق بها فيمكنكم الالتحاق بتلك الكليات لتكون مؤهلا فيما بعد بالالتحاق بكلية الشرطة والحربية ضباط متخصصين ، واليكم الكليات التي تقبل البنات أو البنات والذكور معا2018.

*المجموع المطلوب للالتحاق بـكلية الشرطة

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية وما يعادلها بمجموع 65 ‎%، وذلك بدءًا من 24  يوليو الجاري حتى 13 أغسطس من خلال الإنترنت، ووافق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بحد أدنى جيد، وتبدأ عملية التقديم من 28 يوليو حتى 13 أغسطس ، والمكان الجديد للكليه 1 (الرسمى) الكائن بمدينة نصر - الحي العاشر - الدائري - اكادمية مبارك للشرطة والدخول من بوابـة 5 .

شروط التقديم في كلية الشرطة 2018

تأتي أهم شروط التقديم في كلية الشرطة كما يلي

-أن يكون الطالب ووالديه مصريين وأن يكون على غير طريق التجنس من الراغبين فى التقديم فى كلية الشرطة المصرية.

-حصول الطالب المتقدم لكلية الشرطة على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها من الداخل والخارج.

-ألا يكون قد مضى عامين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

-أن يكون الطالب المتقدم لكلية الشرطة حسن السير والسلوك ولم يسبق له عقوبات جنائية.

-لا يكون الطالب الذى يرد التقديم فى كلية الشرطة متزوجا، ويفصل اذا تزوج أثناء دراسته بكلية الشرطة.

-لا يكون تم فصله مسبقا من الخدمات الحكومية.

-لا يزيد السن في 1 من شهر أكتوبر عن 22 سنة.

-لا يقل طول الطالب عن 170 سم، مع مراعاة مقياس القوام المناسب محسوبا (اقصى وزن = طول الطالب – 90) مع مراعاة قرار الجهة الرياضية والطبية المختصة.

-اجتياز اختبارات كلية الشرطة المقررة فى عملية التقديم فى كلية الشرطة المصرية.

*الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الشرطة 2018

إليكم الأوراق المطلوبة لعملية التقديم في كلية الشرطة كما يلي:

-صورة البطاقة الشخصية من الأمام والخلف كل على حده.

-شهادة الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها.

-أصل شهادة الميلاد كمبيوتر.

-تقديم صور من الشهادات الرياضية المختلفة.

-إذا كان الطالب مقيدا بإحدى الكليات فيجب تقديم أصل إثبات القيد بالجهة التعليمية موثق.

-القيد العائلى صفحة 14.

-في حالة وفاة والد الطالب الذي يريد التقديم فى أكاديمية الشرطة يجب تقديم قررا الواصي أو ولي أمر الطالب.

-تقديم صورة بطاقة ولى الأمر من الامام والخلف.

-تقديم صورة معتمد من المؤهل الدراسى للوالد.

-تقديم صورة البطاقة الشخصية للوالدة من الامام والخلف.

-تقديم صورة للوالدين جنبا الى جنب.

-تقديم صورة من الحيازات والأملاك والمدخرات للوالد والوالدة.

*طريقة التقديم فى كلية الشرطة police Academy

التقديم في أكاديمية الشرطة من خلال الموقع الرسمى عبر الانترنت لأكاديمية الشرطة، كما أن كلية الشرطة تستقبل طلبات المتقدمين من خلال الانترنت عبر الموقع الرسمى او من خلال التقديم المباشر بأكاديمية الشرطة.

*طريقة التقديم فى كلية الشرطة عبر الانترنت

الدخول على الموقع الرسمى لكلية الشرطة مباشرة من خلال موقع أكاديمية الشرطة المصرية، ويتم إنشاء حساب الكتروني للطالب الذي يريد التقديم فى اكاديمية الشرطة من خلال الموقع الرسمى لكلية الشرطة ومن خلال هذا الحساب يستطيع الطالب المتقدم بكلية الشرطة أن يتابع الاختبارات ونتائجها.

على الطالب أن يحضر عدد 4 صور شخصية وشهادة الثانوية والبطاقة الشخصية وشهادة الميلاد وإيصال مكتب التنسيق أو بيان الدرجات، وبعد عملية التسجيل يقوم الطالب باختيار أحد الأيام الثلاثة التي سوف تطرحها له كلية الشرطة من خلال الموقع الرسمى لها، كما أنه يظهر للطالب فى التقديم فى كلية الشرطة عبر الانترنت الرقم السرى والذى سيدخل من خلاله على الموقع الرسمى لكلية الشرطة لمعرفة المواعيد ونتائج اختبارات كلية الشرطة، مع العلم انه سيستلم الطالب الذى يرغب فى التقديم فى كلية الشرطة بعض الاقرارات التى سيقوم بالتوقيع عليها هو وولى الأمر وتقديمها الى اكاديمية الشرطة لأداء باقى الاختبارات في كلية الشرطة.

*تنسيق كلية الشرطة 2018 Police Academy

أعلنت كلية الشرطة عن قبول طلاب الثانوية العامة 2018 بمجموع لا يقل عن 70%، وسوف يتم فتح باب التقديم يوم الأربعاء القادم الموافق 25 يوليو ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 10 من أغسطس القادم، وذلك من خلال أكاديمية الشرطة البوابة رقم (5) لتقديم الطلبات.

وفي هذا الصدد ألزمت كلية الشرطة الخريجين منها بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، ومن لا يلتزم بهذا سوف يرد ضعف مصاريف الدراسة التي تحملتها الوزارة، وإذا تغيب طالب أو ترك الدراسة بعذر غير مقبول يكون ملزم ولي أمره بدفع جميع المصاريف خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

*الضباط المتخصصين لكلية الشرطة 2018

"الطب البشري والعلاج الطبيعي والصيدلة وطب أسنان وطب بيطري وتمريض وهندسة وفنون جميلة وفنون تطبيقية وإعلام وتجارة وسياحة وفنادق وآداب وخدمة اجتماعية وتربية موسيقية واقتصاد وعلوم سياسية وزراعة وعلوم وتربية نوعية وألسن وصيني وإسباني" .

*مراحل التقديم لـ كلية الشرطة

يخضع الطالب للاختبارات "المقاس – القوام – الطبى والنفسى – الرياضى – القدرات – السمات الشخصية – الهيئة – الكشف الطبى"، ويخضع الطالب اختبار مقاس الطـول، فضلاً عن اختبار القوام:  "الوزن المثالى: طول الطالب – 90"، ثم الكشف الطبي  بمعرفة قطاع الخدمات الطبية "العظام – الرمد – الباطنة – الجراحة – الأسنان - ... إلخ".

كما يخضع الطالب للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية (يشرف عليه أطباء نفسيين، كما يخضع للاختبار الرياضي "اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجرى والوثب والبطن والعقلة، والسباحة.."، كما أن هناك اختبار قدرات عبارة عن مجموعة من المعلومات العامة:" ثقافية – تاريخية – اجتماعية – أمنية – "، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة فى طالب الكلية، ويخضع الطالب لكشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع، ويخضع للكشف الطبى المتقدم عبارة مجموعة من الكشوف المتقدمة (رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن - موجات صوتية قلب – معمل "تحاليل مخدرات وفيروسات". 

*كلية الشرطة للبنات في الاسكندرية

لا يمكن للفتيات التقدم للكليات الشرطية والمعاهد والكليات العسكرية الحربية بعد خروجهم من مرحلة الثانوية العامة والأزهرية وغيرهم ، إلا أنه من الممكن أن يتقدموا لبعض المعاهد الصحية العسكرية التابعة للقوات المسلحة، ولكن يمكنهم التقديم للكليات والمعاهد العسكرية للكلية الحربية وكلية الشرطة بما يسمى بالضباط المتخصصين ، والتي تختارهم الكليات العسكرية وفقا لطلب تخصصات الاكاديميات العسكريه ، وتقوم الكليات العسكرية كل عام بطلب دفعات مختلفه من الكليات.

التخصصات الجامعية المطلوبة:(أولاً) : مجموعة الطب :- علاج طبيعي.( ذكور وإناث)- تمريض.( ذكور وإناث)

(ثانياً) : تخصصات أخرى :1- إعلام .( ذكور وإناث)2- خدمة إجتماعية / آداب "إجتماع - علم نفس".(ذكور وإناث)3- لغات (إنجليزي – روسي) .(ذكور وإناث)4- لغات (فرنسي – ألماني – إيطالي) .(إناث فقط)5- سياحة وفنادق .(إناث فقط)

وتقدم وزارة الداخلية  تيسيرات هذا العام لطلبة المتقدمين للالتحاق بكلية الشرطة وقسم الضباط المتخصصين التى تبدأ من يوم إجراءاتها، 27 يوليو الجارى، مضيفا أن أبرز التيسيرات إعلان نتائج الاختبارات من خلال موقع الوزارة على شبكة الإنترنت، تيسيرا على الطلبة واولياء أمورهم دون تحمل مشقة السفر.

وسنتابع معكم من خلال هذا التقرير كل ما يستجد من أخبار وتصريحات بخصوص هذا التقرير، وفي حال كان لديكم استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب عن جمع تعليقاتك تباعاً، مع خالص امنيات أهل مصر بالنجاح والتوفيق.

عزيزى طالب الثانوية العامة، في حال كان لديك أي تساؤل عن شروط القبول والأوراق المطلوبة للتقديم بكلية الشرطة هذا العام، كذلك في حال وجود أي استفسار يمنك ذلك عن طريق ترك تعليق وسنجيب على جميع التساءلات التي ترد إلينا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً