اعلان

تعرف على أفضل علاج طبيعي للنقرس

النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل الذي يؤدي عادة إلى ألم في إصبع القدم الكبير ولكن يمكن أن يؤثر أيضا على المفاصل الصغيرة الأخرى في القدمين واليدين، إن من يجربونه يعرفون أنه بإمكانه حتى القيام بمهام بسيطة مثل المشي المؤلم والصعب.

يمكن أن يتشكل عندما تتراكم أحماض اليوريك في المفاصل، لا سيما إصبع القدم الكبير، ولحسن الحظ، هناك بعض العلاجات الطبيعية الممتازة التي يمكن أن تساعد في التخلص من مرض النقرس.

وفيما يلي نوضح أفضل علاج طبيعي للنقرس:

الكريز

على الرغم من أن العديد من الناس يختارون الأسبرين كأول مسار عمل عندما يكون لديهم نوبة قلبية ، فإن الأسبرين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة، ومع ذلك تم العثور على مستخلص الكريز والذي يقلل من ألم النقرس، لا يحتاج الأمر إلى تناول سوى ملعقتين من العصير المركز أو تناول حوالي 20 من فاكهة الكريز يوميا لتحقيق نتائج فعالة.

خل حمض التفاح

خل التفاح لا يحتوي فقط على الميكروبات المفيدة التي تساعد على الحد من الالتهاب ، كما أنه يحتوي على حمض الكلوروجينيك ، والذي يقلل من الالتهاب المرتبط بمرض النقرس.

الزنجبيل

الزنجبيل الطازج متفوق على المجفف ولكن كلاهما يمكن أن يكون مفيدا، أضف الزنجبيل الطازج أو المجفف إلى المقليات أو الكاري أو الشوربات أو أطباق المكرونة أو أطباق الخضروات أو قم بوضعه على الشاي.

ماء

بينما يعرف معظمنا أننا بحاجة إلى إعادة الترطيب يوميًا ، فمن المهم بالنسبة لأولئك الذين يعانون من النقرس شرب الكثير من الماء لطرد حمض اليوريك الزائد من الجسم.

ارتفاع نسبة البروتين

في حين أن زيادة الوزن يمكن أن يكون عامل خطر للنقرس ، فمن المهم تجنب ارتفاع نسبة البروتين في النظام الغذائي الحيواني لفقدان الوزن لأنها يمكن أن تفاقم النقرس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري