اعلان

بالصور| انطلاق مهرجان الفنون الصيفي الدولي في دورته الـ16 بمكتبة الإسكندرية

انطلقت، مساء أمس الإثنين، الدورة السادسة عشر لمهرجان الفنون الصيفي الدولي بمكتبة الإسكندرية، وتضمن حفل الافتتاح تكريم نماذج مشرفة من المبدعين من الإسكندرية، تقديًرا لمجهوداتهم وإبداعاتهم في مجالات الفنون المختلفة، وذلك في إطار تشجيع الفنانين والمبدعين السكندريين وخصوصًا الشباب.

وشارك في حفل الافتتاح راجح داوود، المستشار الثقافي لمكتبة الإسكندرية، والدكتور محمد سليمان، رئيس القطاع الثقافي بمكتبة الإسكندرية، حيث قاما بتسليم المكرمين الدورع.

وأكد الدكتور مصطفي الفقي، مدير المكتبة، أن الفن والإبداع يصنعان البهجة وروعة الحياة، وتحرص المكتبة أن تقدم ما يرقي بوجدان المجتمع، ويواجه كآبة الفكر الذي يحمله التطرف والنظرة الضيقة المتشددة.

وقال راجح داوود، المستشار الثقافي لمكتبة الإسكندرية، خلال كلمته بالحفل، إن الدورة السادسة عشر من المهرجان تتضمن العديد من الفعاليات الغنائية والثقافية فضلا عن فرق للإنشاد الديني من مصر والدول العربية بالإضافة إلى فرق أجنبية، مشيرا إلى أنه سيقام على هامش المهرجان ورش للأطفال فضلا فعاليات ثقافية.

وأضاف "داوود"، أن قائمة المكرمين شملت الفنان مصطفى أبو سريع، والفنان حسني شتا، وفرقة مسار إجباري، والفنان أسامة حلمي، والفنان إسلام كمال، والمايسترو ناير ناجي، والفنانة رانيا منصور، والفنان جمال ياقوت، والفنان مارك لطفي.

وأعقب ذلك حفل فرقة أوتوستراد من الأردن والتي قدمت مجموعة من الأغاني ذات الطابع الساخر والتي تعرف بتناولها موضوعات وتجارب يعيشها الإنسان الحالي مهما كانت هويته أو مكانه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً