المشرف العام على التحرير داليا عماد

تعرفي على طريقة عمل تارت التفاح (صور)

أهل مصر

تعد تارت التفاح من الحلويات الغربية الشهية التي لاقت إعجاب عدد كبير من المصريين، وذلك نظرًا لمذاقها الشهي وسهولة تحضيرها، كما أنها تحتوي على عدد كبير من المكونات المفيدة التي تعطي الانسان ما يحتاجه من عناصر غذائية، وفيما ياي عرض لطريقة عمل تارت التفاح.

اقرأ أيضًا.. تعرفي على طريقة عمل سلطة الخضار سوتيه بالمايونيز (صور)

مقادير عجينة تارت التفاح

_ كوب ونصف من الدقيق

- عشر ملاعق كبيرة من الزبدة المجمدّة

_ نصف كوب من السكر المطحون

_ نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة

_ رشة صغيرة من القرفة

_ نصف ملعقة صغيرة من الملح

مقادير صلصلة التفاح

_ ست حبات كبيرة من التفاح

_ ربع كوب من السكر

_ ربع كوب من الماء

_ ملعقتان كبيرتان من البقسماط

_ملعقتان كبيرتان من السكر البني الفاتح

مقادير الطبقة العلوية من تارت التفاح

_ حبتان كبيرتان من التفاح.

_ ربع كوب من مربى المشمش المصفى.

_بيضة.

_ملعقتان كبيرتان من السكر

_ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

طريقة التحضير تحضير العجينة

وضع الدقيق، والملح، والقرفة، والسكر في وعاء محضرة الطعام، وتشغيله حتى تختلط المواد لمدة ثواني، ثم إضافة الزبدة، وتشغيله على سرعة متوسطة ليصبح الخليط مثل فتات الخبز، ثم يتم إضافة الفانيليا وصفار البيض، والماء حسب الحاجة، حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة.

تفرد العجينة في قالب تارت مستطيل أو قالب تارت 22.86 سم، بحيث تتم تغطية الجوانب والقاع، ثم تغليف القالب بالنايلون، ووضعه مدة ساعة بالمجمد.

تحضير صلصة التفاح

تقشر التفاح، ويقطع إلى مكعبات صغيرة، ثم يوضع في قدر سميك القاعدة، ثم يتم إضافة السكر والماء، ويترك حوالي عشرين دقيقة حتى يذوب تمامًا، بعد ذلك يتم وضع التفاح في محضرة الطعام، ويُشغل على سرعة متوسطة إلى أن يصبح ناعمًا، ويترك حتى يبرد، ثم يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 190مئوية، وتثبيت الرف الأوسط. إخراج العجينة من الفريزر، والتخلص من النايلون. 

توضع قطعة من ورق الألمنيوم وفردها فوق العجينة، ثم توضع كمية وفيرة من حبات الفول الناشف أو الفاصولياء الناشفة. خبز العجينة حتى تصبح ذهبية اللون لمدّة عشرين دقيقة، ثم إخراجها من الفرن، والتخلص من حبوب الفاصولياء والورق، وترك العجينة حتّى تبرد، ثمّ إخراجها من القالب. توزيع صلصلة التفاح على العجينة المخبوزة.

تحضير الطبقة العلوية

يقشر التفاح، وينزع البذور منه، وتقطع كل تفاحة إلى أربع قطع، وكل ربع إلى شرائح رقيقة، ثم تهرس الشرائح على الصلصة بحسب شكل الصينية المستخدمة.

توضع البيض والفانيلا في طبق صغير، ثم تقلب بالشوكة، وتوزيع الخليط بواسطة فرشاة عريضة على التفاح، ثم يتم رش السكر. 

تخبز التارت لمدة ثلاثين دقيقة، وعلى درجة حرارة 200 مئوية، حتى يتحمر السطح ويتماسك الحشو، ثم تخرج التارت من الفرن بواسطة فرشاة عريضة، وتوزيع المربى المصفى على السطح، ويمكن أن تقدم باردة أو ساخنة.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
إيقاف الدراسة داخل مدرسة دولية بعد إصابة أحد الطلاب بكورونا