اعلان

تعرف على أعلى رواتب للوزراء حوال العالم.. الإمارات تكتسح

يناقش مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، اليوم الثلاثاء، تقرير اللجنة البرلمانية الموكلة بالرد على بيان حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، والتى ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب، خلال جلسته العامة، على مشروع زيادة رواتب رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمحاظفين ونوابهم وكبار الموظفين بالدولة.

اقرأ أيضًا رئيسة كرواتيا حديث الساعة.. حضورها اللافت في المونديال خطف أنظار العالم (صور)

وأثارت الأنباء التي انتشرت في الفترة الأخيرة حول زيادة رواتب الموظفين استياء عدد كبير من المصريين الذين يرون أن ظروف البلاد الاقتصادية لا يسمح بهذا الأمر، إلا أن الحكومة خرجت لتبرر هذا الأمر حيث قالت إن الوزراء يقع على عاتقهم مهام كثيرة جدًا وأنهم يستحقوا الزيادة، وما زال الجدل مستمر حول هذا الأمر.

وتصنف رواتب الوزراء المصريين ضمن الأقل عالميًا وذلك لأن رئيس الوزراء المصري يتقاضى 42 ألف جنيه شهريًا، بينما يتقاضي باقي الوزراء والمحافظين 37 ألف جنيه شهريًا، وذلك يعد من أقل الرواتب التي يتقاضاها كبار المسئولين عالميًا.

وأشار الإعلامي عمرو موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، بحلقة أمس إلى رواتب بعض كبار الموظفين بعدد من الدول حيث قال إن الوزير الأمريكى يتقاضى 181 ألف دولار سنويا، بالاضافة إلى منحه سيارة مصفحة وسائق خاص به، فى حين يتقاضى رئيس المحكمة الدستورية الأمريكية 212 ألف دولار سنويًا، ويحصل قضاة المحكمة على 202 ألف دولار، بينما يتقاضى كبار قضاة المحاكم الامريكية 175 ألف دولار سنويًا.

في حين يتقاضى رئيس جمهورية لبنان يحصل على 150 ألف دولار سنويًا، ويحصل رئيس الوزراء على 150 ألف دولار سنويًا، ويتقاضى وزراء الحكومة اللبنانية 155 مليون ليرة.

وتحصل رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، على 143 ألف جنيه استرليني، بينما يحصل الوزراء فى المملكة العربية السعودية على راتب شهرى يصل إلى 51 ألف ريال، وفى الجزائر يحصل الوزير على 5.167 يورو شهريًا.

وفي الإمارات تنفق الحكومة سانويًا حوالي 23.5 مليار درهم، وبذلك تعد الأمارات العربية المتحدة من أعلى الدول التي تعطي للوزراء رواتب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من السبيرز