اعلان

عماد متعب ليس مجرد لاعب كرة قدم أهلاوي.. "رمز" ارتبط اسمه بالنادي الأهلي 23 عامًا (فيديو)

أثار عماد متعب لاعب كرة قدم النادي الأهلي السابق، حالة من الجدل كبيرة، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما خرج في تصريحات تليفزيونية، وضح فيها موقفه من اللعب للغريم التقليدي فريق الزمالك، مؤكدًا أنه لن يتخذ مثل هذا القرار، احترامًا للنادي الأهلي وجماهيره، ليُرثي مبادئ الوفاء والانتماء لناديه، فمن المعروف أن عماد متعب لاعب كرة قدم الأهلي، أن اسمه ارتبط لما يقرب من ربع قرن بالنادي الأهلي، لذلك لن يكون الأمر عليه سهلًا بارتداء قميص المنافس فريق الزمالك.

وقال عماد متعب لاعب كرة قدم النادي الأهلي، في تصريحاته التليفزيونية، أن اسمه ارتبط بالنادي الأهلي لمدة 23 عامًا، مؤكدًا أنه من المستحيل أن يكون السبب في حُزن ولو فرد واحد من جمهور الأهلي، باتخاذه قرار اللعب للزمالك، حيث شدد أنه سيظل يقدر الأهلي ويحترم جمهوره حتى نهاية عمره، ولن يكون سببًا في غضبهم في يوم من الأيام.

محطات في حياة لاعب كره قدم النادي الأهلي عماد متعب

وولد عماد متعب، في قرية بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، يوم 20 فبراير عام 1983، حيث بدأ مسيرته مع كرة القدم، بنادي بلبيس، حتى أن وصل لسن 12 عامًا، قبل أن ينضم في العام التالي للنادي الأهلي وهو في عمر الـ13 عامًا، ثم تم تصعيده للعب مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حيث قدم العديد من الإنجازات الغير مسبوقة واستطاع أن يصبح عماد متعب أحد هدافي القلعة الحمراء في تاريخها.

في أول مواسم عماد متعب لاعب كرة قدم النادي الأهلي، مع الفريق الأول، حصل على لقب هداف بطولة الدوري المصري الممتاز، برصيد 15 هدف، في موسم 2004-2005، ليُسجل اسمه في تاريخ البطولة، كأصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخها منذ انطلاق بطولة الدوري.

وكان عماد متعب، استطاع تكوين مثلث مُرعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، في بدايته مع الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لانتصار تلو الآخر، حتى أصبح هذا الثلاثي هو الأفضل والأخطر في تاريخ الكرة المصرية.

ولعماد متعب، العديد من الأهداف الحاسمة والقاتلة التي استطاع بها أن يقود الأهلي، للتتويج بالبطولات، لعل أبرز تلك الأهداف، الهدف الذي أحرزه في مرمى فريق سيوي سبور الإيفواري، في آخر ثواني مباراة نهائي بطولة كأس الكونفدرالية، عندما سدد قذيفة برأسه في شباك المنافس، أشعلت المدرجات، ومنحت الأهلي، لقب البطولة، لأول مرة في تاريخه.

وهناك أيضًا مواقف عديدة مؤثرة في مشوار عماد متعب مع النادي الأهلي، أبرزها عندما رفض استلام بطولة كأس السوبر المصري الذي أقيم في الإمارات، بصفته كابتن الفريق، وطلب من حسام غالي زميله الذي تم سحب منه الشارة وقتها، التقدم على منصة التتويج لرفع كأس البطولة، في لافتة رائعة للغاية أشاد بها الجميع، في ظل الروح الكبيرة التي ربطت الثنائي ببعضهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً