اعلان

اليوم.. افتتاح الاحتفالية العالمية بشيكاغو باليوبيل الذهبى لتأسيس الاولمبياد الخاص

تنطلق فى الساعة الحادية عشر ونصف بتوقيت شيكاغو السادسة ونصف بتوقيت القاهرة الاحتفالية العالمية التي تقام بمناسبة اليوبيل الذهبي على انطلاق حركة الاولمبياد الخاص الدولي (1968-2018) ، بحضور عدد من رؤساء الدول والملوك والأمراء والسيدات الأول ورؤساء الحكومات والوزراء ومشاهير الفن والسياسة والرياضة والمجتمع.

ويحضر حفل الافتتاح المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي للاولمبياد الخاص الدولي، و السفير محمد أبو الذهب القنصل العام لجمهورية مصر العربية في شيكاجو والمهندس هاني محمود وزير الاتصالات والتنمية الادارية الأسبق رئيس الاولمبياد الخاص المصري ورئيس البعثة المصرية.

فيما يلتقى في الثانية ظهر اليوم بتوقيت شيكاغو التاسعه مساء بتوقيت القاهرة منتخب مصر لكرة القدم النسائية الموحدة في أولى مبارياته بمونديال شيكاغو أول كأس عالم في كرة القدم للاولمبياد الخاص والذي يقام في مدينة شيكاغو الأمريكية مع منتخب كوريا الجنوبية ، وتلعب مصر في المجموعه الثانية التى تضم كوريا الجنوبية والمكسيك والهند.

وكانت بعثة منتخب مصر قد استقبلها بالمطار السفير محمد أبو الذهب وتم إنهاء إجراءات الوصول و التسكين في أماكن الإقامة المخصصة بسهوله ويسر في ظل الترتيبات التي قدمتها اللجنة المنظمة للاولمبياد و الجانب الأمريكي في هذا الخصوص.

و أعرب القنصل العام محمد أبو الذهب عن سعادته لوصول الفريق المصري الى الدور النهائي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الموحدة للسيدات و أنه فخور لمشاهدته العلم المصري ضمن الثمان دول التي وصلت الى أوائل التصفيات الإقليمية متمنياً للفريق المصري التوفيق في احراز أحد ميداليات البطولة.

وكان المنتخب المصري فور وصوله الى شيكاغو قد بدأ الاستعداد لأولى المباريات حيث قام الجهاز الفني المكون من د. اكرامي الجمال المدير الفني والمدربة فايزة حيدر قيادة العشر لاعبات وهو قوام منتخب مصر والذي يضم 5 لاعبات من المعاقين فكريا و5 لاعبات من الشركاء من غير المعاقين اعداد اللاعبات وتجهيزهم للمباراة ، حيث ظهر الى درجة كبيرة درجة التفاهم والإنسجام بين اللاعبين المعاقين وغير المعاقين كما يقول د. باسم التهامي نائب رئيس البعثة ، أن منتخب مصر المكون من هدير جاد، وسما لطفي، وياسمين أحمد،و رحمة عطية، وآية عبد الحميد، وأسماء رمضان وهن لاعبات الاولمبياد الخاص الى جانب اللاعبات الشركاء علياء الزنوكي، شروق فرحان، بسنت احمد، ميرنا عبد الغني، ياسمين عبد الراضي، قد بدى عليهم عملية الانسجام والتفاهم ، والتى تبشر باحراز نتيدة طيبة امام منتخب كوريا الجنوبية.

وكان د. باسم التهامي قد شارك في الاجتماع الفني والذي عقد في التاسعه من مساء بتوقيت شيكاغو الرابعة فجرا بتوقيت القاهرة ، والذي تم خلاله استعراض كافة الجوانب الفنية لتلك الكأس وطرق تقديم الاعتراضات ، وقواعد المشاركة بحيث من الضروري أن يكون بالملعب 3 لاعبات من المعاقين فكريا و3 من الشركاء من غير المعاقين ، على أن تكون حارسة المرمى من لاعبات الاولمبياد الخاص.

وتعد كأس العالم أول كأس تقام في كرة القدم للنساء بمشاركة 8 دول وكانت مصر قد ترشحت لهذه الكأس عقب فوزها بالكأس الإقليمية التي أقيمت بالقاهرة 2017 ، وتشارك الامارات في كأس العالم للرجال ضمن 16 دولة على مستوى العالم كممثل للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة