اعلان

شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. ننشر العنوان وأماكن سحب الملفات

شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 يهم العديد من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية حاليًا ويبحثون عن شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة، وقد أعُلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة جديدة في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 ويعتبر من أهم المعاهد العسكرية في مصر، نظراً للعدديد من المميزات التى يمنحها المعهد الفني للقوات المسلحة للطلاب الذين يلتحقون به، كما أن يرغب كثيراً من طلاب الدبلومات الفنية والصناعية إلى التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة فهو معهد متخصص يعد للقوات المسلحة ضباط فنيين متخصصين، لذلك يقدم "أهل مصر" شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

 كما أعلن مؤخرًا عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها، لذلك ننشر شروط التقديم للمعهد الفني للقوات المسلحة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية لإمكانية التقديم بالمعاهد والكليات العسكرية سواء الكلية الحربية أو الجوية أو البحرية أو العسكرية أو الدفاع الجوي، أو الفنية أو طب القوات المسلحة.

شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018

حُددت شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 بأن يقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي "علوم – رياضة" بشطر ألا يقل المجموع الكلي عن 65 % وأن يكون الطالب حاصل على 70% كحد أدنى فى مادتي الفيزياء والرياضيات، وطلاب الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلي طلاب الدبلومات الفنية بنظام الثلاث والخمس سنوات بشرط ألا يقل المجموع عن 65% ، ويقبل أيضًا طلاب الثانوية الصناعية بنسبة 75 %.

كما يشترط أن يبلغ عمر الطالب 21 عامًا في أول نوفمبر 2018، ويحمل الجنسية المصرية هو وأجداده ووالديهن حيث يرفض المعهد الطلاب الحاصلين على جنسيات أخري، وأن يشهد للطالب في عامه الدراسي بحسن السير والسلوك، فضلاً عن عدم توقيع أي أحكام عليه في جرائم مخلة للشرف أو عقوبات جنائية، وأن يكون أعزب غير متزوج، بالإضافة إلي عدم إعفائه من الخدمة العسكرية بسبب عدم اللياقة الطبية.

ألا يكون قد مر على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد. 

ألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم 

لابد اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يمكن إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة بنجاح على ارتفاع 7.5 أمتار دون تردد وللمرة الأولى.

اقرأ أيضًا.. هل يسمح لطلبة الدور الثاني بالثانوية العامة بالتقديم في كلية الشرطة 2018؟

أماكن سحب ملفات التقديم فى المعهد الفني للقوات المسلحة

يتم سحب ملفات التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة من عدة مكاتب تنسيق على النحو التالي:

- الكلية الحربية والكليات العسكرية بالقاهرة "مكتب رئيسى"

- مكتب تنسيق بنادي الفتح الاجتماعي بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية 

- مكتب أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية

والجدير بالذكر أن فتح باب سحب ملفات التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة فى المكاتب الرئيسية من 3 يوليو 2018 وفي المكاتب الفرعية من 27 يوليو 2018 وتنتهى في منتصف أغسطس المقبل.

ويشترط للقبول في المعهد الفني العسكري أن يجتاز الطالب  الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقاً لتقييم لجنة الاختبار، وأن يجتاز اختبار العرض الطبى العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتى تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة. 

عنوان المعهد الفني العسكري

يتم سحب ملف الالتحاق بالمعهد الفني العسكري من خلال مقر الكلية الحربية ومقرها صلاح سالم ، العروبة ، طريق المطار أمام مستشفي الجلاء العسكري للعائلات، ويتم استقلال وسيلة مواصلات من رمسيس من أمام جامع الفتح السلام وموقف العاشر للنزول أمام الكلية الحربية ، طريق صلاح سالم الماظة مصر الجديدة القاهرة امام مطار الماظة .

وفي هذا التقرير استعرض "اهل مصر" شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة 2018 يهم العديد من طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية حاليًا ويبحثون عن شروط التقديم في المعهد الفني للقوات المسلحة، وقد أعُلنت وزارة الدفاع المصرية عن قبول دفعة جديدة في المعهد الفني للقوات 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً