اعلان

كيف يحميك نبات "الجينسينج" من نوبات القلب المفاجأة

كتب :

ذكر المركز القومي للبحوث في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، أن هناك دراسة علمية أجراها أطباء بالمركز تفيد بأن نبات الجينسينج، يساعد في الوقاية من النوبات القلبية المفاجأة، وحماية الكُلى بعد حقن الأدرينالين.

وأشارت الدراسة إلى الدور الوقائى للجينسينج على القلب والكلى ضد الضرر الناتج عن الأدرينالين عبر الحماية من التغييرات فى تخطيط القلب الكهربائى، لأنه أضهر تأثير مضاد بتعديل محتوى العامل النووى "NRF2" فى القلب والكلى وتأثيرا مضادا للالتهابات عن طريق تنظيم معدل معامل الالتهاب "بروتين كيناز سى" فى القلب والكلى مع تحسن فى أنسجتهما.

وكشف المركز، أن هناك تجربة عملية تم تطبيقها على ذكور الفئران البالغين لمدة 14 يوم متتالية، فقد تم حقنهم بالجينسينج يوميا 200، و400 ملج، على الأقل، وقد تم ملاحظة تغيرات حيوية في عضلة القلب، ووظائف الكُلى.

جدير بالذكر أن الجينسيج يستخدم فى الطب الشعبى لعلاج الأمراض المختلفة منذ آلاف السنين، حيث له فوائد مختلفة للاستخدام عن طريق الفم من جذور الجينسينج الأمريكى ونبات الجينسينح الآسيوي، كما أن له دورًا كمنشط جنسى ومنبه وعلاج لمرضى السكرى ويتم استخدامه بجرعات صغيرة فى مشروبات الطاقة أو شاى الأعشاب وفى مقويات الشعر وبعض مستحضرات التجميل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً