اشتعال بيزنس التظلمات على نتائج الثانوية العامة بعد الاطلاع على كراسات الإجابات

ads

رانيا حلمي

03:39 م

الأربعاء 18/يوليه/2018

اشتعال بيزنس التظلمات على نتائج الثانوية العامة بعد الاطلاع على كراسات الإجابات
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

واصلت الكنترولات فتح أبوابها لليوم الرابع على التوالي أمام طلاب الثانوية العامة للتظلم من نتائج امتحانات الثانوية العامة.

فيما اشتعل بيزنس التظلمات أمام مقار الكنترولات، حيث انتشر بائعي نماذج الإجابة على الامتحانات مقابل ٢٠ جنيها للمادة الواحدة، وهو الأمر الذي شهد إقبال كبير من الطلاب وأولياء أمورهم لشراء تلك النماذج خاصة في مواد اللغة العربية والكيمياء والفيزياء والتاريخ واللغة الأجنبية الأولي.

وقال الطالب حامد عبد الوهاب والحاصل على مجموع ٨٦% بالشعبة الأدبية أنه تقدم بتظلم في نتيجة مادة التاريخ لحصوله على ٤٠ درجة رغم أنه أجاب على كافة الأسئلة بطريقة صحيحة ومراجعة إجابته مع مدرس المادة إلى أنه ظن حصوله على الدرجة النهائية ليتفاجأ بعكس ذلك.

والتقط أطراف الحديث الطالب أحمد فكري والحاصل على مجموع ٨٩% بشعبة علمي علوم، قائلا إنه تقدم بتظلم في مادتي الفيزياء والكيمياء، مشيرا إلى أنه قام بشراء نموذج الإجابة الذي تم بيعه أمام مقر التظلم لمقارنته بإجابته أثناء الإطلاع على كراسة الإجابة.

وفي السياق ذاته، حددت وزارة التربية والتعليم اليوم الأربعاء لبدء إطلاع الطلاب المتظلمين على كراسة الإجابات وتدوين ملاحظاتهم لبحثها فورا .

يذكر أن بدأت أعمال تظلمات طلاب الثانوية العامة من النتائج منذ منتصف يوليو داخل الكنترولات لتستمر لمدة شهر.

موضوعات متعلقة