اعلان

استشاري يحذر من استخدام أدوات عمليات جراحة السمنة أكثر من مرة

أدوات عمليات جراحة السمنة

أكد الدكتور محمود زكريا أستاذ جراحات السمنة والسكر بجامعة عين شمس أن عمليات السمنة تحتاج إلى أدوات ودباسات أمريكية الصنع ولا تستخدم أكثر من مرة، ولا يعاد تعقيمها وبالتالي يجب تسليم المريض أدواته قبل العملية وإتلافها بعد العملية ضمانا لعدم إستخدامها من جديد مع مريض آخر.

وقال زكريا، إن زيادة الوزن لدى الفتيات والسيدات يمكن أن يكون سبب واضح في تأخر الإنجاب وفي التأثير على الهرمونات وعدم انتظام الدورة الشهرية ويمكن أن تتسبب في تكيسات المبايض وعلى المرأة إدرك أن السمنة المفرطة وزيادة الوزن تمهد لإصابتها بأمراض السكر والضغط.

وأضاف أن السمنة عند الأطفال مشكلة شائعة ومنتشرة عالمياً ويرافقها العديد من المخاطر التي تؤثر على صحة الطفل ومنها ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم والسكري والبلوغ المبكر المرتبط بإضطرابات هرمونية ومن المضاعفات النفسية التي ترافق سمنة الأطفال صعوبات في التعلم والفهم مقارنة بالأطفال من الفئة العمرية ذاتها وانعدام الثقة بالنفس والاكتئاب.

وأشار أستاذ جراحات السمنة بجامعة عين شمس، إلى أن تأثير أضرار السمنة على الرجال والنساء شبه متساو، ولكن يتعرض الرجال لضرر خاص حيث أن السمنة يكون لها تأثير خاص على هرمونات الذكورة والقدرة الجنسية وصحة البروستاتا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً