اعلان

محافظ بورسعيد يكرم ٤٩ من أوائل الشهادات المختلفة.. ويهدي الطالبة ندي حبيب درع المحافظة

محافظ بورسعيد يكرم أوائل الشهادات المختلفة

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الاحتفالية التي نظمتها محافظة بورسعيد بالمركز الثقافي، وتكريم ٤٩ طالب وطالبة من أوائل الشهادات المختلفة لكل المراحل التعليمية إلى جانب المعلمين المتميزين، بحضور المهندس كامل ابو زهرة السكرتير العام للمحافظة والدكتور شمس الدين شاهين، رئيس الجامعة، والدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة التعليم، والدكتور أمل عصفور، رئيس فرع الإكاديمية ببورسعيد والدكتور محمد سالم عميد كلية التربية، وعلي الألفي، نقيب المعلمين، ودكتور عاطف علم الدين، رئيس مجلس الأمناء، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

وبدأ الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم أعقبها عدد من الفقرات الفنية لفتاتين من ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي نالت إعجاب جميع الحاضرين ثم قدمت فرقة عجمي عدد من العروض الفنية.

وأكد المحافظ، أن تكريم المتفوقين يأتي في إطار إعلاء قيمة الاجتهاد والمثابرة والحرص على التميز، كما يأتي الاحتفال ليكون دافعًا لباقي الطلبة والتلاميذ والمعلمين ليكونوا أهلًا لمثل هذا التكريم، وليكونوا نافعين لأنفسهم ولبلدهم في المستقبل.

وأهدى المحافظ، درع المحافظة للمرة الأولى إلى الطالبة ندى حبيب، الحاصلة على المركز الأول، على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، علمي رياضة، تقديرًا للإنجاز الكبير التي حققتة، ورفع اسم بورسعيد عاليًا، موكدًا بأن الطالبة ندى وجميع الطلاب المتفوقين نماذج مشرفة نفتخر بها.

وأضاف "الغضبان"، بأن تفوق الطلاب يعد نتاج لتعاون الأسرة والمدرسة والمعلم وان ماقدموا الطلاب يعكس مدي الفهم والوعي والإبداع لديهم كونهم رسموا مستقبلهم بانفسهم، مؤكدًا أن المحافظة تستمر في سياستها لدعم التعليم ومحاربة الدروس الخصوصية ورعاية المتفوقين، بالاضافة إلى دعم البنية التحتية لمنظومة التعليم للوصول بمستوى مدارس المحافظة لأعلى مستوى من الناحية الإنشائية والتجهيزات الفنية.

وأكد المحافظ بأن جهود الدولة تركز في المرحلة الحالية على بناء الإنسان بالتوازي مع خطط بناء الدولة الحديثة، ومن أهم القواعد الأساسية لبناء الإنسان هو التسلح بالأخلاق أولا والعلم والعمل الجاد، هذه الأركان الثلاثة هي الشعار التي سينطلق في اطارة العام الدراسي القادم في بورسعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً