اعلان

شروط وتفاصيل التقديم بنظام الزهراء للمدن الجامعية جامعة سوهاج

كتب : صلاح حسن

يطرح نظام الزهراء للمدن الجامعية، شروط القبول بالمدينة الجامعية بجامعة سوهاج، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وانطلاق مرحلة التقديم لتنسيق الجامعات الذي بدأت مرحلته الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2018 الأسبوع الماضي، كما ينتظر الطلاب انطلاق تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2018 تليها تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2018 وهو ما قد يجبر بعض الطلبة على القبول بكليات بمحافظات بعيدة عن محل السكن، وسيخبركم موقعكم "أهل مصر" بكيفية التسجيل فى المدن الجامعية بكليات جامعة سوهاج حيث أعلن مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة عن فتح باب التقدم للمدينة الجامعية عن طريق التسجيل الإلكتروني للطلاب القدامى والجدد عبر رابط موقع الزهراء .

خطوات التقديم للمدينة الجامعية بسوهاج

1-تم فتح موقع التسجيل للطلاب القدامى وطلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة وسوف يتم تنسيق القبول إلكترونياً وفقا للقواعد المبينة بالجداول التالية وسوف يعلن موعد القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة.

2-يتم التقديم للمدينة الجامعية إلكترونياً من خلال رابط موقع الزهراء ، وهوhttp://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications علمًا بأن التقديم الإلكتروني لا يعنى قبول الطالب بالمدينة الجامعية.

3-يتم التنسيق إلكترونيًا بعد الانتهاء من مرحلة التقديم ويتم الاستعلام عن القبول من خلال نفس الرابط السابق وفى حالة القبول يجب على الطالب طباعة طلب الإقامة عن طريق الموقع الإلكتروني السابق ذكره.

4-يستوفى الطالب طلب الإقامة المطبوع من الكلية التابع لها ويتم تسليمه للموظف المختص بإدارة الإقامة (على أن يوقع موظف الإقامة على الطلب بعد التأكد من تسجيله بواسطة الطالب على الموقع الالكترونى ويستعلم عن ذلك بواسطة موظف الإقامة).

5- سيتم فتح موقع التسجيل لطلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة والمتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة وسوف يعلن موعد القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة، ولا يجوز للطلاب القدامى التقدم في تلك المرحلة نهائيًا.

قواعد قبول الطلاب والطالبات بالمدن الجامعية 2018

حددت المدن الجامعية عددًا من القواعد لقبول الطلاب في المدينة الجامعة كل محافظة على حدة وتوجد بعض القواعد خاصة بالطلاب والطالبات المستجدين والطلاب القدامى والحالات المرضية وإليكم التفاصيل ؛؛

1-الطلاب و الطالبات المستجدين، مواليد 1/7/1999 والأصغر سنًا الذين لهم محل إقامة يبعد عن الجامعة 30 كم فأكثر (بالنسبة للطلبة)

2-الطلاب والطالبات القدامى الساكنين العام السابق، حي3 يتم قبول جميع الطلاب القدامى الناجحين بتقدير عام (جيد)على الأقل المقيمين بالعام الدراسي السابق، كما تقبل جميع الطالبات المستجدات اللاتي محل إقامتهن تبعد عن الجامعة 20 كم فأكثر، كما تقبل جميع الطالبات ما عدا (المنقولات بمواد -الراسبات-خارج المدينة- الموقع عليهم إحدى العقوبات المنصوص عليها بلائحة المدن الجامعية).

2-الحالات المرضية ، وفيها يتم قبول جميع المعاقين (شلل / بتر / عمى)عن طريق شهادة معتمدة من المراقبة الطبية .

السكن المميز بمصروفات في المدن الجامعية

1-تم تخصيص مبنى ( أ ) سكن مميز شاملاً التغذية للطلاب.

الطالبات .

2-تم تخصيص سكن مميز بالمدينة الجامعية طالبات مبنى (هــ) شاملاً التغذية.

*الأوراق المطلوبة للالتحاق بالمدينة الجامعية

أولًا: فئة قديم جامعة/ قديم مدينة حاصلين على تقدير (امتياز – جيد جدا – جيد) ، والأوراق هي صورة الإشعار الإلكتروني (بعد المراجعة )، عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية ، عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية ، عدد 12 صورة ضوئية، وفى حالة وجود ولى أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب (شهادة وفاة – انفصال والدين).

ثانيا: فئة مستجدين الثانوية عامة 2018 ويقومون بتجهيز الآتي، عدد 2 صورة من بطاقة ترشيح الثانوية العامة، صورة الإشعار الإلكترونى (بعد المراجعة )، عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية ، عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية ، وفى حالة وجود ولى أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح السبب (شهادة وفاة – انفصال والدين).

ثالثًا: فئة قديم جامعة (منقطع مدينة – مستجدين)، ويقوم بتحضير صورة الإشعار الإلكتروني ،عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى للطالب سارية ، عدد 2 صورة بطاقة رقم قومى لولى الأمر سارية.

رابعًا: فئة الالتماسات الاجتماعية والمرضية والحالات الخاصة، وعليه التوجه للجنة المختصة لسحب طلب الالتماس وتقديمه مرفق به الأوراق المطلوبة وفقا لكل حالة.

نظام الزهراء للمدن الجامعية، شروط القبول بالمدينة الجامعية بجامعة سوهاج، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وانطلاق مرحلة التقديم لتنسيق الجامعات الذي بدأت مرحلته الأولى لتنسيق الثانوية العامة 2018

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً