اعلان

بعد الأداء المخيب لمنتخب مصر.. تعرف على أخر استعدادات أبرز المحترفين في أوروبا (صور)

كتب : محمد عمر

يتبقى القليل على انطلاق المواسم الكروية في العالم، وتدخل جميع الأندية في استعدادات قوية، تمهيدًا للظهور بمستويات مميزة في الموسم الجديد، علاوة على إتمام الكثير من الأندية العالمية صفقات من العيار الثقيل، لإحداث الفارق في مستويات الأندية، فجميع الأندية تقف على قدمًا وساق من أجل الاستعداد البدني والتكتيكي الجيد لجميع اللاعبين، كمحاولة لتحمل مشاق الموسم الجديد وتوالي المباريات.

ولكن هذه المرة نذهب بحديثنا إلى استعدادات لاعبي المنتخب الوطني الدوليين، لبداية الموسم الجديد في الدوريات الأوربية، والذين أصبحوا محل أنظار العالم، ولما لا بعد تألق محمد صلاح في مسيرته الاحترافية في الدوري الإنجليزي، ويأتي استعداد الدوليين بعد حصولهم على إجازة دامت ثلاثة أسابيع، وربما أكثر حسب كل فريق، وجاءت الإجازة بعد انتهاء كأس العالم الأخير بروسيا، والذي شهد 3 خسائر متتالية لمنتخب مصر.

ويكشف أهل مصر عن آخر استعدادات أبرز المحترفين :

1) محمد صلاح

انتهت إجازة اللاعب الدولى محمد صلاح، والتي قضاها مع أسرته في جزر المالديف، وكان مو صلاح ــ كما يطلقون عليه في إنجلترا ــ يقوم بنشر صور لرحلته في المالديف على حسابه الرسمى على " تويتر "، ووجد الشعب المصري وخاصة متابعي كرة القدم السعادة البالغة، بعد عودة الابتسامة على وجه محمد صلاح مرة أخري، بعد أن غابت عنه بعد خروج المنتخب من كأس العالم والأزمات التي تعرض لها مؤخرًا .

وكان مسئولو ليفربول قد قاموا بتجديد التعاقد مع محمد صلاح بعقد لمدة خمس سنوات، على أن يحصل اللاعب على راتب اسبوعي بلغ 200 ألف جنيه إسترليني، وجاء التجديد بعد تألق صلاح في الموسم الماضي، وحصوله على لقب هداف الدوري الإنجليزي، علاوة على تتويجه بلقب أفصل لاعب في البريميرليج.

وانضم محمد صلاح اليوم إلى تدريبات فريقه ليفربول، بعد أن قضى اجازته السعيدة، وهدأت حالته النفسية، حيث ظهر صلاح وهو يُجري الاختبارات والفحوصات الطبية المعتادة في الريدز قبل انطلاق التدريبات، ثم بعد ذلك قام بالجري الخفيف حول الملعب بمرافقة السنغالي سيديو ماني، لينتهى به الأمر إلى لعب كرة السلة في التدريبات.

ومن المقرر أن يتواجد صلاح ضمن صفوف ليفربول في بطولة كأس الأبطال الدولية الودية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتخللها ثلاث مباريات للريدز مع بورسيا دورتموند ومانشيستر سيتي ومانشيسر يونايتد تمهيدًا لانطلاق الدوري الإنجليزي في الشهر المقبل.

2) محمد النني

قضى النني إجازته أيضًا في جزر الماليديف لمدة 3 أسابيع، كما هو الحال لمحمد صلاح، ومن المقرر أن ينضم إلى تدريبات فريقه يوم 23من شهر يوليو الجاري، ومنذ وقت قليل أعلن أرسنال قائمة فريقه المقرر لها السفر إلى سنغافورة للدخول في معسكر تحضيري للموسم الجديد.

ويشارك أرسنال في كأس الأبطال الدولية الودية والتي سيواجه فيها أتليتكو مدريد، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وتشيلسي على الترتيب، وكان النني قد شارك مع الجانرز الموسم الماضي في 32 مباراة وسجل خلالهم هدف واحد، وتمكن من معاونة زملائه من إحرارز 4 أهداف، ويسعى النني في الموسم الجديد لمواصلة تألقه في الدوري الإنجليزي.

3) تريزيجيه

كثر القول في الأيام الأخيرة عن المحترف المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب الأهلى السابق، حيث تم تداول الكثير من الأخبار التي تتناول احتمالية انتقال اللاعب إلى جالطة سرايا بطل الدوري التركي الموسم المنتهي، ومن ناحية أخري تخرج إدارة قاسم باشا لتعلن أن تريزيجيه متواجد ضمن صفوف الفريق، علاوة على انسحاب نادي سلافيا براج التشيكي من المفاوضات مع تريزيجيه.

ولكن ما بينا أيدينا اليوم هو استمرار تريزيجيه مع قاسم باشا، وبدأ تريزيجيه الاستعدادات مع فريقه حيث شارك في الشوط الثاني من المباراة الودية ضد بولو سبور التركي وسجل هدف من الثلاثية التي أحرزها فريق قاسم باشا التركي في شباك مواطنه بولو سبور، ليعلن لاعب الأهلى السابق بأنه بحالة جيدة، وأنه سيواصل التألق مع فريقه الموسم القادم.

وكان تريزيجيه قد شارك مع فريق قاسم باشا في الموسم الماضي في 33 مباراة، احرز خلالهم 16 هدف وصنع 8 أهداف.

4) أحمد حجازي

يبدو أن مسيرة المدافع الدولى أحمد حجازي أوشكت على الانتهاء مع نادي ويست بروميتش، وخاصًة بعد هبوط الفريق الإنجليزي إلى الدوري الدرجة الثانية، وكان حجازي تلقى عرضًا بالانضمام إلى صفوف ولفرهامبتون، ولكن وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، وفي وقت سابق، ظهرت رغبة جديدة لدى نادي الأهلي السعودي في الحصول على خدمات المدافع الدولي، وستظهر الأيام القادمة أخر المستجدات في المسيرة الاحترافية لمدافع الأهلي السابق.

يذكر أن حجازي قد شارك مع ويست بروميتش في 42 مباراة سجل خلالهم هدفين فقط.

5) عمرو وردة

انتهت فترة إعارة عمرو وردة في فريق أتروميتوس اليوناني، ليعود مجددًا إلى صفوف فريقه القديم باوك اليوناني، وقررت إدارة باوك اليوناني استمرار وردة ضمن صفوف الفريق، بموجب فرمان من المدير الفني لفريق باوك، وخاصًة بعد تالق وردة في الموسم الماضي مع أتروميتوس، فقد سجل 11 هدفًأ في 28مباراة، علاوة على تتويجه بلقب أحسن لاعب محترف في الدوري اليوناني.

وانضم عمرو وردة يوم الإثنين الماضي إلى تدريبات باوك اليوناني، استعدادًا لمواجهة فريق بازل السويسري، في إطار منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها الثلاثاء القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (3-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| جوووووووول ثالث للمحلة