اعلان

نائب وزير الاتصالات: إجراءات لتحسين موقع مصر في مؤشر الحكومات الذكية

خالد العطار نائب وزير الاتصالات

في أول رد من جانب وزارة الاتصالات علي التقرير الذي انفردت بنشره "أهل مصر"، بشأن تراجع ترتيب مصر في تقرير الأمم المتحدة بشأن الحكومات الذكية أكد الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات إن الفترة المقبلة ستشهد تغييرا كبيرا في خدمات الحكومة الذكية حيث يتم طرح الكثير من الخدمات للمواطنين الكترونيا.

وأشار أن تراجع ترتيب مصر يرجع لاختلاف أساليب وبرامج تقديم الخدمات الكترونيا بين مختلف الجهات الحكومية وهو ما كان يصعب من الربط بين الجهات المختلفة ويؤثر علي كفاءة تقديم الخدمات.

وأكد أنه لهذا السبب تم إنشاء المجلس الأعلي للتحول الرقمي برئاسة رئيس الوزراء ليضم ممثلين عن كافة الجهات الحكومية بما يضمن توحيد البرامج وأساليب العمل حيث ينتظر أن يعقد المجلس أول اجتماع له قريبا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

كان موقع "أهل مصر" انفرد بنشر نتائج تقرير الأمم المتحدة عن الحكومات الذكية حيث جاءت مصر في المركز 114 عالميا متأخرة 6 مراكز عن تقرير 2016 حيث كانت في المركز 108 عالمياً.

كما جاءت مصر فى المركز الثامن إفريقياً فى تقرير 2018 متأخرة مركز واحد عن تقرير 2016 حيث كانت فى المركز السابع إفريقياً. وطبقاً للتقرير قد سبقها في إفريقياً كل من موريشيوس وجنوب أفريقيا وتونس وسيشل وغانا والمغرب والرأس الأخضر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً