اعلان

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بحضور 4 دول عربية (صور وفيديو)

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الثاني لقبيلة الحويطات بمدينة شرم بمشاركة 4 دول عربية وهم مصر والسعودية والأردن والبحرين وحضور 250 شخصية من قبيلة الحويطات منهم 150 من حويطات مصر، و100 من حويطات الدول العربية الشقيقة.

وأكدت اللجنة المنظمة، أن هذا الملتقى يعد الملتقى الثاني لقبيلة الحويطات حيث عقد الأول في العام الماضي بمدينة الغردقة ويعد هذا الملتقى اجتماعي بحت يهدف إلى التعارف والتقارب بين أبناء قبيلة الحويطات من مختلف الدول العربية وتفعيل صلة الرحم بين أبناء العموه وتدعيم وتنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ.

وقال الشيخ خليل إبراهيم الجرعاني من قبيلة الحويطات بمصر في كلمته أن مصر كانت ومازالت ملتقى العرب وأرض السلام موضحا أن ملتقى الحويطات كان فكرة لمجموعة شباب القبيلة والآن أصبحت الفكرة نبته تكبر وتترعرع وتتلاقي خلالها الأجيال المتخلفة.

وأكد الدكتور عواد أبوشريتح الحويطي من المملكة الأردنية الهاشمية على ضرورة التواصل بين أبناء القبيلة مطالبا باستمرار هذا الملتقي لما له من دور هام في تماسك أبناء القبيلة الواحدة مقدما الشكر للقائمين على الملتقى.وقال الدكتور محمد سالم العمراني من المملكة العربية السعودية إن هدف الملتقى يرتقي لتعارف أبناء العموه ويساعد على التلاحم بين قبائل الدول العربية مشيرا إلى أن قبيلة الحويطات في مختلف الدول العربية مع مصر قيادا وشعبا ودائما ما تدعم مصر بلد الأمن والأمان.

فيما قال الشيخ جمال بن فهد الجازى من مملكة البحرين إن أبناء قبيلة الحويطات معروفة بالسمع والطاعة لكل ما هو في صالح الدول العربية ومفيد لبلادهم.كما تخلل المؤتمر كلمة عن صلة الرحم وأهميتها في تكوين العلاقات الاجتماعية بين الأجيال وتوارث العادات والتقاليد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
العثور على جثامين ضحايا طائرة الرئيس الإيراني المنكوبة ونقلها إلى مدينة تبريز