اعلان

"غريب في بيتي".. أزواج خلف القضبان والسبب "العشيق"

انتشرت فى الآونة الأخيرة جرائم الخيانة الزوجية.. وعادة ما تنتهي بمقتل العشيق على يد الزوج انتقاما لشرفه، "كل خائن يختلق لنفسه ألف عذر".. مثل شهير مازال يتردد على لسان الكثيرين والذي ينطبق للإنسان الخائن الذي يختلق لنفسه أعزار لتبرئة نفسه، بعد ارتكاب فعل، وعندما يتعرض الإنسان للخيانة، ويطعن في ظهره فهذا أمر طبيعي، لكن الفاجعة عندما تكون الخيانة من أقرب الناس إليه، وهي شريكة الحياة والتي تؤتمم على عش الزوجية" العشيق"، ولكن.. تأتي الرياح بما تشتهي السفن ويكون مصير الزوج خلف القضبان.

"أهل مصر" ترصد في التقرير التالي أبرز قضايا القتل الزوجات بسبب العشيق على النحو التالي:.

اقرأ أيضا.. ضبط أخطر تاجر مخدرات بحوزتة 11 كيلو "فودو" بالشرابية

• حدائق القبة .. زوج يقتل عشيق زوجته في الشارع

شهدت منطقة حدائق القبة واقعة مأساية؛ بعد أن أقدم الزوج على قتل عشيق زوجته في الشارع بعدما ابلغه الطفل بحدوث مشاجرة بين والدته وعشيقها.

كان قسم شرطة الحدائق، تلقى إخطارا بوقوع مشاجرة، نتج عنها حالة وفاة، بشارع سكة الوايلى، وبالانتقال والفحص تم تحديد طرفى المشاجرة على طرف أول، "أحمد م ه ع" حارس عقار، متوف إثر إصابته بجرحين طعنى بالصدر من الجهة اليسرى، وجرح قطعى بالكتف الأيمن "، وطرف ثانى: "محمود ن ع" حارس عقار، " نصار ص ع " مزارع.

وتبين ارتباط المجنى عليه بعلاقة غير شرعية بزوجة الأول من الطرف الثانى "ح ع ع"، ربة منزل، وحال إنهائها تلك العلاقة تعدى عليها بالضرب وشاهدهم طفلها " نصار م ن"، 5 سنوات والذى اخبرها أنه سيبلغ والده بواقعة التعدى.

وخشية افتضاح أمرها أخبرت زوجها أن المجنى عليه تعدى عليها جنسيا، ما دفعه على التخلص منه انتقاما لشرفه، واستعان بأحد أقاربه "المتهم الثانى"، وتوجها لمحل إقامة المجنى عليه، وفور مشاهدتهما له تعدى عليه المتهم الأول بسلاح أبيض "سكين" وتعدى عليه المتهم الثانى بمقص حديدى محدثين إصابته التى أدت إلى وفاته.

اقرأ أيضا.. تفاصيل جديدة في واقعة تسريب معلومات قسم الأميرية لتجار المخدرات

• فى الطالبية.. مصرع شخص ضبطه عامل يمارس الرذيلة مع زوجته

فوجئ عامل بعشيق زوجته يختبئ ببلكونة شقته فاشتبك معه وانتهت المشاجرة بسقوط العشيق من الطابق الثالث ما أدى إلى مصرعه، وتمكن رجال المباحث من ضبط الزوج وزوجته وجاري إجراء التحريات للتوصل لحقيقة تورط الزوج فى إلقائه من البلكونة من عدمه.

تلقى الرائد مصطفى خليل رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية، بلاغا يفيد بسقوط أحد الأشخاص من الطابق الثالث ووفاته، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين من التحريات أن عامل عاد إلى شقته فجأة فاكتشف اختباء عشيق زوجته بالبلكونة، فنشبت بينهما مشاجرة، ما أسفر عن سقوط العشيق من الطابق الثالث ومصرعه.

وتمكن رجال المباحث من ضبط الزوج الذى أفاد بأن العشيق ألقى بنفسه من البلكونة، وأنه لم يتورط فى سقوطه، كما تم ضبط الزوجة وانتقل محمد حسن خبير الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة، وحرر محضرا بالواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة، واللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة للمباحث، وباشرت النيابة التحقيقات.

• حي الأسمرات.."العشيق على فراش الزوجية"

قبل وقوع جريمة الأسمرات بدقائق، استقبلت الزوجة زوجها بابتسامة خفيفة تخفي وراءها قلق وخوف، لتحاول التماسك أمامه، تخبره بأنها تشعر بحالة من الإعياء، ورغبتها في أن يصطحبها إلى الطبيب في محاولة لعدم كشف خيانتها، لم يقتنع الزوج بروايتها، خاصةً بعدما علت وجهها علامات الارتباك، وتسلل الشك بداخله، وبخطوات سريعة أخذ يجوب الشقة ذهابًا وإيابًا بحثا عن وجود دليل الخيانة.

كان الرائد محمد عبد المنعم رئيس مباحث نقطة الأسمرات، تلقى بلاغًا من الأهالي بوجود مشاجرة داخل إحدى الوحدات السكنية بدائرة نقطة الشرطة، بالانتقال و سماع أقوال المتهم "الجزار"، أكد أنه خلال عودته من عمله، قام بالطرق على باب شقته فلم تفتح زوجته الباب فظن إنها نائمة وفتح بالمفتاح الذي بحوزته.

وقال المتهم: "بعدها دخلت إلى غرفة النوم وجدت بابها مغلقًا"، مشيرًا إلى أنه لم يشك في الأمر وتحدث إلى زوجته بشكل طبيعي، إلا أنه أثناء فتح الدولاب لتبديل ملابسه فوجئ بوجود عشيق زوجته عاريًا داخل الدولاب.

وأشارت التحريات إلى أن الجزار تعدى على زوجته وعشيقها بالساطور محاولاً ذبحهما، إلا أن تدخل الأهالي حال بينهم، وتم نقل المصابين لمستشفى المقطم العام في حالة خطرة.

• بني سويف - قتل صاحب محل أداوت صحية داخل شقته مع زوجته

أقدم عامل على قتل صاحب محل أداوت صحية طعنًا بمطواة، وجده داخل شقته مع زوجته بحي الأزهري بوسط مدينة بني سويف.

وتلقت اللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية لامن بنى سويف، إخطارًا من شرطة النجدة بورود بلاغ يفيد مقتل صاحب محل أداوت صحية داخل منزل أحد جيرانه بحي الأزهري بوسط مدينة بني سويف.

وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة بنى سويف إلى محل البلاغ، حيث تم العثور على جثة "عرفات.ع"-37 سنة صاحب محل أدوات صحية، مصاب بطعن نافذ داخل منزل داخل شقة "رمزي.ف" حلاق.

ودلت التحريات الأولية أن صاحب المنزل ويعمل حلاق فوجئ أثناء قدومه إلى منزلة بارتباك الزوجة، وبدخوله إلى غرفة النوم وجد المجني عليه بملابسه، فأقدم بآلة حادة وطعنة ليلقي مصرعه في الحال، فيما هربت الزوجة من المنزل واستغاثت بالأهالي.

تم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بني سويف، والقبض على القاتل وإحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق.

• في الوراق .. عامل يدخل منزله فوجد زوجته في أحضان آخر

وفى الوراق.. عاد "ر.ع" من عمله ليستريح بمنزلة بعد يوم شاق، وبعد أن دخل شقته فوجئ بزوجتة في أحضان شخص آخر فكانت الصدمة، لم يتمالك نفسه فحاول الإمساك بـ"الغريب" الذي وجده في بيته لكن الثانى قفز من بلكونة الشقة التي جمعته بالزوجة الخائنة، ما أدى إلى إصابته بكسور فى منطاق متفرقة من جسده.

كان العميد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الوراق تلقى بلاغًا من "ر.ع" عامل، أفاد فيه أنه عاد لشقته ففوجئ بزوجته في وضع مخل بصحبة "م.م"عامل، وأثناء محاولته ضبط المتهم قفز من بلكونة الشقة بالطابق الثالث، وأصيب بكسر فى يده، وعدة جروح.

اقرأ أيضا.. حبس المتهمين بإدارة مصنع لإنتاج الهيروين بالقليوبية

• عقوبة قتل العشيق

وبالرغم من تورط الأزواج فى ارتكاب جرائم القتل إلا أن عقوبتهم لا تصل إلى الإعدام أو المؤبد كما ينص القانون فى جرائم القتل، حيث خفف المشرع العقوبة فى تلك الجرائم من سنة إلى 3 سنوات، حيث تنص المادة 237 من قانون العقوبات تنص على: "من فاجأ زوجته حال تلبسها بالزنا، وقتلها في الحال هي ومن يزني بها يعاقب بالحبس بدلا من العقوبات المقررة فى المادتين 234 و236"، موضحًا أي أن الزوج إذا ضبط زوجته مع عشيقها يستفيد من التخفيف فى العقوبة، حيث قد تصل عقوبته إلى الحبس من سنة إلى 3 سنوات، وتعد هذه المادة هي الوحيدة التى تنص على عقوبة مخففة فى جريمة القتل.

وقال مصدر قضائي، أن إثبات الزوج لخيانة زوجته مع عشيقها يثبت من خلال تواجدهما معا في شقة الزوجية مع وجود بعض المظاهر التي تدل على علاقتهما غير المشروعة، حتى لو لم يتم ضبطهما في وضع مخل فى حالة تلبس، مؤكدًا أن الزوج إذا ضبط زوجته فى وضع مخل مع عشيقها، وتم التحفظ عليهما وإبلاغ أجهزة الأمن، فإن العقوبة التي توجه للزوجة وعشيقها هي الزنا وعقوبتها الحبس 3 سنوات، ويحق للزوج التصالح والتنازل حتى لو صدر حكم نهائى فى القضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً