اعلان

وزيرة البيئة تتفقد أعمال تطوير محمية رأس محمد بشرم الشيخ غدا

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أنه من المقرر أن تقوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة ميدانية في مدينة شرم الشيخ، غدا الاثنين، يرافقها الدكتور محمد سالم رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة وذلك لتفقد أعمال التطوير الجارية بمحمية رأس محمد.

وأضاف المحافظ عبر تصريحات صحفيه اليوم، أنه سيتم عقد اجتماع عقب الجولة لمناقشة الاستعدادات الخاصة بمؤتمر "قمة المدن المستدامة صديقة البيئة" والتى ستعقد على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر للأطراف الموقعة علي اتفاقيه التنوع البيولوجي المقرر انعقاده في شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

وأكد الدكتور محمد قطب مدير عام محميات جنوب سيناء أن أعمال التطوير بمحمية رأس محمد تتضمن تطوير خدمات السائحين وزوار المحمية من البنيه التحتية واقامة مقدقات ووضع علامات ارشادية ودورات المياة ومظلات وتخصيص واماكن لشراء السائحين ومركز زوار المحمية الذي يتضمن مركزا متكاملا لجميع المعلومات عن محمية رأس محمد ومجموعة من الارشادات التى يجب ان يتبعها الزائرين وذلك للحفاظ علي التنوع البيولوجي الثري بها علي أن يكون بشكل جذاب ومناسب لجميع الفئات الثقافات الزائرة للمحمية .

أضاف "قطب" أنه من المقرر أن تتوجه الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى الموقع المطلوب تطويره لتدوير المخلفات الصلبة كما ستلتقي بالعاملين في المحميات في اطار اهتمام الوزارة بتسهيل اعمال الباحثين بالمحميات لانجاز أعمالهم.

كما ستقوم الوزيرة بتفقد محمية نبق وتعقد لقاء مع المجتمع المحلي بمنطقة الغرقانه يعقبها تفقد حديقة السلام الدولية وقاعات المؤتمرات الجديدة والحالية استعدادا لاستضافة مصر للمؤتمر الرابع عشر للأطراف الموقعة على اتفاقية التنوع البيولوجي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة