اعلان

البرلمان يتراجع عن إسقاط عضوية نواب تكتل"25-30".. ومصادر لـ"أهل مصر": عبدالعال منح لهم فرصة أخيرة

مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال

يختتم مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أعمال دور الإنعقاد الثالث، بجلستين هامتين يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، وبعدها سيعلن رئيس البرلمان، انتهاء دور الإنعقاد الثالث، على أن يعود الإنعقاد من جديد خلال شهر أكتوبر المقبل، مع بدء أعمال دور الإنعقاد الرابع.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل لم يتضمن جدول أعمال الجلستين أي إشارة من قريبٍ أو من بعيد حول ما أعلنه الدكتور علي عبدالعال، خلال جلسة الثلاثاء الماضي، أن الإسبوع المقبل سيشهد إسقاط عضوية عدد من نواب البرلمان، في إشارةٍ منه إلى نواب تكتل"25-30" وتحديدًا النائب أحمد الطنطاوي، والنائب ضياء الدين داود، على خلفية مخالفتهما للائحة الداخلية للبرلمان.

مصادر برلمانية رفيعة أكدت لـ"أهل مصر"، أن البرلمان قد تراجع عن قرار إسقاط عضوية عدد من نواب تكتل "25-30"، بعد اجتماع عقده هيئة المكتب السياسي للمجلس، والتي تضم كلا من الدكتور علي عبدالعال، ووكيلي المجلس، السيد الشريف، وسليمان وهدان، وهو اجتماع مطوّل عقدته هيئة المكتب تجاوز الثلاث ساعات، واتفق الجميع على إعطاء فرصة أخيرة لنواب التكتل، والعدول عن قرار إسقاط العضوية.

ووفقًا لجدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان ليوم الثلاثاء المقبل، يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال ، تقرير اللجنة الخاصة لدراسة بيان الحكومة الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 3 يونيو ومنح الثقة للحكومة.

كما ينظر البرلمان تقرير اللجنة المشتركة من لجان الاقتصادية والمشروعات الصغيرة، والعلاقات الخارجية والتعليم والشئون الدستورية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 245 لسنة 2018 بالموافقة على التعديل الثاني لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر وأمريكا بشأن تحفيز الاستثمار في مصر.

كما يناقش تقرير لجنتى الطاقة والاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 301 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين مصر والصندوق العربي للإنماء للمساهمة في تمويل وتطوير شبكة نقل الكهرباء بمبلغ 60 مليون دينار كويتي.

كما يناقش تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشئون الدينية والاقتصادية عن قرار رئيس الجمهورية رقم 242 لسنة 2018 بالموافقة على إلغاء القرار الجمهوري رقم 161 لسنة 2013 بشأن بيع لأجل بين مصر والبنك الإسلامي للتنمية بشأن توكيل حكومة مصر لشراء معدات باسم ونيابة عن البنك ثم بيعها للوكيل لاستخدامها في إنشاء المستشفى التعليمي لجامعة الأزهر.

كما يناقش 56 اقتراحًا برغبة واقتراحات بقوانين للجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس.

ووفقًا لجدول أعمال الجلسة العامة للبرلمان، ليوم الأربعاء، يناقش مجلس النواب ، تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى حول اقتراحات بقوانين، مقدمة من النائب عبد المنعم العليمي، بشأن تعديل القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

وتضمنت الاقتراحات اقتراح النائب أحمد سعيد، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية والعضو برديس سيف الدين عمران، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات.

وتضمن جدول الأعمال ٥٣ مقترحا، من بينها: الاقتراحات برغبة، مقدمة من العضو بسام فليفل، بشأن تدبيش الطريق أمام مجمع المصالح نبروه ومحطة مياه الشرب والحملة الميكانيكية لمجلس المدينة – مدينة نبروه – محافظة الدقهلية، وشملت الاقتراحات اقتراح النائب أحمد همام، بشأن مد خط مواسير كمغذى لترعة برسوم من مغذى صدفا إلى مغذى الرميلة التابع لرى مركز تمى الأمديد وإحلال وتجديد شبكة الصرف المغطى الزراعى بهندسة رى مركز ال

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً