اعلان

تتقاضى 500 جنيه شهريا.. قصة طالبة توجت ببطولة أفريقيا في رفع الأثقال 3 مرات

استطاعت أمل محمد توفيق، ابنه مدينة السنبلاوين، التابعة لمحافظة الدقهلية، فى الحصول على 3 ميداليات ذهبية بدورة الألعاب الإفريقية، المقامة بدولة الجزائر، وذلك في وزن 53 كجم، لتتأهل بذلك لنهائي دورة الألعاب الأوليمبية للشباب، التي ستقام بالأرجنتين.

ابنة السنبلاوين، الطالبة بالصف الثالت الأزهرى، نجحت فى أن تكون بطلة فى لعبة رفع الأثقال وإتقانها اللعبة، بعد أن قامت بممارسة عدد من ألعاب القوى بنادى السنبلاوين بعد وفاة والدها، حيث مثلت منتخب مصر فى عدد من البطولات الإفريقية والعالمية، والتى حصلت على بطولة إفريقيا لـ3 مرات متتاليين، وتلعب لنادى الكهرباء بالقاهرة، وتحصل على مرتب 500 جنيه شهريا، بعد أن تمكنت من الحصول على بطولة إفريقيا.

بطلة افريقيا التى تقسم نصف يومها للتمرين، من أجل اللحاق بالبطولات واللعب باسم مصر وحصد البطولات، تعتمد على والدتها التى تلخص لها المواد الدراسية، من أجل مساعدتها فى المذاكرة خلال فترة الامتحانات.

وتسعى بطلة إفريقيا فى الالتحاق بكلية التربية الرياضية بعد انتهاء الدراسة بالثانوية العامة، من أجل الحصول على الماجستير والدكتوراه فى مجال الرياضة، ورغم عدم حصولها على مستحقاتها من الاتحاد الخاص برفع الأثقال، إلا أن أسرتها كانت الداعم الرئيسى لها فى الإنفاق عليها، ودعمها لتصبح بطلة فى جميع المسابقات، وتسعى أن تكون بطلة عالم بعد تأهلها للعب باسم منتخب مصر فى الأولمبياد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً