اعلان

خبير مروري يكشف العقوبة المقررة على راقصي «الكيكي»

قصة «كيكي»

كشف اللواء مجدي الشاهد، الخبير المروري، عن عقوبة رقصة «كيكي» قائلًا: «إنه وفقًا للمادة 81 مكرر 2 فإن كل شخص يقتطع جزءا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق، أو يؤدي إلى تضييقه، ويعرض الأرواح للخطر، تصل عقوبته إلى الحبس سنة أو دفع غرامة مالية تتراوح ما بين ألف إلى 3 آلاف جنيه».

وأعرب مجدي الشاهد، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز» صباح اليوم الاثنين، عن استيائه من انتشار ما يطلق عليه تحدي رقصة «كيكي» على مواقع التواصل الاجتماعي، محذرًا من تفشى التحدي بين المواطنين، الذي من شأنه قد يؤدي لتعطل المرور، ووقع الحوادث.

وأوضح الخبير المروري، أن عقوبة من يقومون بإجراء هذا التحدي في القانون المروري هى الغرامة المالية والتي تتراوح من 100 إلى 300 جنيه.

وكشف الشاهد، عن العقوبة تتغير في حل حدوث إصابة، أو وفاة، أو تلف في المركبة، حيث تنقلب العقوبة إلى جنائية، وتباشر النيابة التحقيقات، وذلك وفقًا لنص المادة 81 مكرر بالفقرة أ، والتي تنص على "كل قائد مركبة لا يغلق أبواب سيارته متعمدًا أثناء السير في الطريق يتم تغريمه ماليًا من 100 إلى 300 جنيه، ولكن في حالة الإصابة أو الوفاة تنقلب العقوبة إلى جنائية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً