اعلان

«التنمية المحلية» تطلق مسابقة للنظافة بين المحافظات

اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية
كتب : نهى نجم

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إطلاق مسابقة للنظافة خلال الشهر الجاري بين محافظات الجمهورية بالتنسيق مع بعض الوزارات المعنية وعلى رأسها وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، مضيفًا أنه سيتم اختيار أفضل مدينة أو حي أو قرية وتقديم جوائز مالية لهم.

وطالب شعراوي من كافة رؤساء المدن والأحياء بالتواجد المستمر فى الشارع مع العاملين فى منظومة النظافة للمتابعة اليومية مع استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق أكبر إنجاز فى أقل مدة ممكنة.

جاء ذلك خلال توجيهات شعرواي لكافة المحافظات، بالعمل على حل مشكلة القمامة، وإحداث تغيير واضح فى مستوى النظافة يشعر به المواطن خلال فترة قصيرة لحين الإنتهاء من المنظومة الجديدة.

ومن جانبه أوضح "شعراوى"، أن الوزارة تقوم بالمتابعة اليومية لمنظومة النظافة مع المحافظات، وتتلقى تقارير عن مؤشرات الأداء فى كل محافظة، وأهم ما تم تحقيقه على مدار اليوم، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الشعبية والمجتمعية من كافة الفئات فى حل مشكلة النظافة، ونشر الوعى والتواصل المجتمعي لتغيير الصورة الموجودة حالياً فى بعض الشوارع وإعادة الوجه الحضاري لمصر.

جدير بالذكر أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع وزارة البيئة والمحافظات، وهيئتى النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة متابعة الحملات اليومية، لرفع المخلفات والقمامة المتراكمة فى الشوراع والميادين بالمحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء