اعلان

من الشنق إلى عجلات المترو.. تنوعت وسائل الانتحار والنهاية واحدة.. وهذه أبرز أسباب الظاهرة

كتب :

كثرت في الآونة الأخيرة، جريمة الانتحار التي يعمد الشخص التخلص من حياته بأي طريقة بعد أن يفقد الأمل فيما كان يريد أن يحققه، أو عندما يصاب بخسائر مالية فيلجأ إلى أن يتخلص من نفسه بأي طريقة ولعل أكثرها "ربط العنق" أو "أخذ إبر".

أفكار لم تكن بالحسبان وغيرها الكثير التى تدفع العديد من الشباب والفتيات للإقدام على الانتحار، الأمر الذى يدق ناقوس الخطر بوجود الكثير من حالات الانتحار التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة معظمها بسيب ضيق المعيشة والاكتئاب والخلافات العائلية التي أودت بحياة الكثير، والتي عرف بمصطلح ما زال يبعث الخوف في النفوس والخجل في المجتمعات العربية الدينية التي تعتبر الشخص الذي يلجأ إليه أو يفكر فيه كافرا وعصيا لله.

"أهل مصر" ترصد في التقرير التالي أبرز حالات الانتحار التي شهدتها مصر خلال 24 ساعة.

أقرأ أيضاً.. أمن القاهرة ينجح فى تحديد هوية الشاب المنتحر بمحطة مترو المرج

انتظار الموت تحت العجلات

لم يكن الطفل البالغ من العمر 15 عامًا يتوقع أن حياته تنتهي بهذا الشكل الشنيع، بعدما أغلقت كل الأبواب أمامه والتي فاض به الكيل، ليتخلص من حياته، فلم يتلقَ أي وسيلة أسرع للموت سوى عجلات المترو وظل ينتظر أمام محطة مترو المرج 15 دقيقة وعند اقتراب القطار اصطدم به ليدهس جسدة بالكامل.

وبأخذ أقوال شهود العيان، أكدوا أن الشاب انتظر أكثر من ربع ساعة على رصيف المحطة في انتظار قدوم القطار، وفور اقترابه اتجه مسرعًا ناحيتة ليدهس جسدة بالكامل، وتوقفت حركة القطارات فى اتجاة المرج، لحين انتشال الجثة، والتواصل مع ذويه، وتم إبلاغ الجهات المعنية، وتحرير محضر بالواقعة.

المعادي.. "سوداني" يشنق نفسه داخل منزله بالمعادي

وفي المعادي أقدم شاب سوداني على الانتحار شنقا بسبب مروره بأزمة نفسية عقب تعرضه لحادث منذ عامين ونصف، فقد خلاله قدرته على البصر، فقرر التخلص من حياته داخل منزله بمنطقة المعادي.

وتلقى الرائد إسلام سعيد، معاون مباحث المعادي، بلاغًا بانبعاث رائحة كريهة من داخل مسكن مواطن بالعقار رقم 21 دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة الشاب "قاشونقا جمال"، 33 سنة، سوداني الجنسية عاطل، على السرير الخاص به، ومشنوقًا بواسطة حبل حول رقبته، ويرتدي كامل ملابسه.

وباستدعاء أقارب المجني عليه أقروا بأنه يقيم بمفرده ودخل في أزمة نفسية بسبب تعرضه لحادث منذ عامين ونصف، فقد خلاله قدرته على البصر، وقرر التخلص من حياته، لعدم مقدرته على توفير أموال لمعالجة آثار الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كفر الشيخ

أنهى سائق "توك توك"، يقيم بمركز فوه في كفر الشيخ، اليوم الأحد، حياته، وشنق نفسه داخل مركز شرطة فوه دون معرفة أسباب الواقعة.

وكشف مصدر بمديرية أمن كفر الشيخ، عن أن "نشأت. ز. ا"، 37 سنة، سائق "توك توك"، مقيم في مركز شرطة فوه، انتحر بشنق نفسه في حبل، لافتًا إلى أنه جاري الفحص لمعرفة أسباب ودوافع الحادث.

وانتقل اللواء عماد أبو النور، مساعد مدير أمن كفر الشيخ، والعميد عبد الفتاح المنشاوي، رئيس فرع البحث الجنائي لغرب كفر الشيخ، والمقدم علاء سليم، وكيل الفرع إلى مركز شرطة فوه، لمتابعة الحادث، والوقوف على أسبابه.

انتحار عامل شنقا داخل حجرة نومه

تلقى اللواء محمد حجى، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من العميد محمد شرباش، مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ لمركز شرطة المنصورة، من إدارة شرطة النجدة، من المدعوة "أم إبراهيم"، 53 سنة، ربة منزل، ومقيمة قرية بدواى دائرة المركز، باكتشافها انتحار نجلها المدعو "محمد"، 18 سنة، عامل تجميع خردة، بشقة مستأجرة بذات القرية.

وعلى الفور انتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين وجود جثة المذكور معلقة من العنق بواسطة شال بسقف حجرة نومه ويرتدى ملابسه كاملة، وتم إنزاله وتبين وجود أثار زرقة واحمرار حول الرقبة، وبسؤال المُبلغة قررت بأنها حال عودتها للشقة سكنها عقب قضاء بعض احتياجاتها اكتشفت انتحار نجلها، وعللت ذلك لمروره بضائقة مالية، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل