اعلان

تعرف على علاقة فيروز بوالد ماجدة الرومي

فيروز
كتب : صلاح حسن

ترددت خلال الساعات الماضية أنباء تفيد بوفاة الفنانة اللبنانية فيروز بعد صراع مع المرض وسط صمت تام من عائلتها والمقربين منها إلا أن بعض المصادر أكدت أنها شائعة سخيفة لا أساس لها من الصحة.

ووسط هذه الشائعات نعرف القراء علاقة فيروز بوالد الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي وتأثيره في مشوارها الفني حيث تقابلت فيروز بوالد الفنانة ماجدة الرومي، وهو الملحن حليم الرومي ، والذي كان له نظرة في تغييرها لاسمها وخيرها بين اسمين منهما شهرزاد، إلا أنها اختارت لنفسها فيروز ليكون شهرتها.

وكانت أولى حفلاتها عام 1957، كما أنها كانت على علاقة وثيقة بالأخوين رحباني، فبدات رحلتها معهما، فكان عاصي رحباني يقوم بتلحين الأغاني لها، إلى جانب منصور رحباني، وبدأت مشوارها الفني بأغاني نحنا والقمر جيران ، و البنت الشلبية ، ثم تزوجت فيروز من عاصى الرحباني يناير من عام 1955.

وللنجمة الكبيرة فيروز مشوار الفني حول العالم ، حيث كانت أولى محطات فيروز في مصر عندما أرسلتها إذاعة صوت العرب بصحبة الأخوين رحباني إلى مصر بالاتفاق مع الإذاعة المصرية، وهناك التقت بالفنان كارم محمود وانتجوا أغنية راجعون ، وثاني محطاتها كانت إلى الولايات المتحدة عام 1971ووقفت على أشهر المسارح العالمية ومنها مسرح كارنيغي هول، ومسرح رويال ألبرت هول بلندن، ومسرح أوليمبيا في باريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | انطلاقة المباراة