اعلان

عبدالعال: حققنا ما لم تحققه البرلمانات السابقة

قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن البرلمان الحالي أول مجلس منذ بداية الحياة السياسية، الأول من نوعه الذي قام بعمل بنية تشريعية بهذا الشكل، مقارنةً بالبرلمانات المتعاقبة..

وأضاف "عبدالعال": أن هناك تشريعات لم تجرؤ مجالس سابقة على الاقتراب منها، مثل قانون التأمين الصحي، الذي كان حبيس الأدراج منذ 1995، وكذلك قانون بناء الكنائس، متابعًا:" حققنا ما لم تحققه البرلمانات السابقة، وهو أمر بالتأكيد يُحسب لنا"..

جاء ذالك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، والتي من المقرر أن يناقش فيها تقرير اللجنة الخاصة لدراسة بيان الحكومة الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 3 يونيو ومنح الثقة للحكومة.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد قرر خلال جلسة الثلاثاء الماضي، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والتى ترأسها السيد الشّريف، وكيل المجلس ، مشددًا على الأعضاء بضرورة الحضور للوقوف على ما جاء به تقرير اللجنة.

وكانتا اللجنة الخاصىة للرد على بيان الحكومة، أعربت عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022) مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو2018.

وأضافت اللجنة فى تقريرها النهائى المزمع عرضه على الجلسة العامة " أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى"، ووجهت اللجنة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قاد الوطن لتحقيق نهضة تنموية شاملة تعم كافة ربوع البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند