اعلان

أربعة نواب يرفضون برنامج حكومة "مدبولي".. لهذه الأسباب

صورة أرشيفية

كشف تقرير اللجنة الخاصة للرد على بيان حكومة المهندس مصطفى مدبولي، عن أن هناك أربعة نواب أعلنوا رفضهم لبرنامج الحكومة، وهم كلا من : ضياء الدين داود، والسيد عبدالعال، ومحمد البدراوي، وإيهاب منصور.

وتنوعت أسباب رفضهم لبرنامج الحكومة، حيث يرى النائب ضياء الدين داود، أن برنامج الحكومة لا ينتي للواقع بصلة، وصورة طبق الأصل من برنامج سلفه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء السابق، ومن شأنه أن يزيد من الأعباء الاقتصادية على المواطنين.

بينما يرى النائب السيد عبدالعال، أن برنامج الحكومة "حالم" ومن الصعب تطبيقه على أرض الواقع في ظل الظروف الاقتصادية التي تعيشها الدولة.

واتفق معه النائب محمد البدراوي، حيث يرى أن الحكومة تطمح في الحصول على ثقة النواب، ببرنامج خيالي، دون الحديث عن آليات تطبيق هذا البرنامج.

جاء ذالك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، والتي استعرض فيها السيد السيد الشريف، تقرير اللجنة الخاصة لدراسة بيان الحكومة الذي ألقاه مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم 3 يونيو ومنح الثقة للحكومة.

وكان الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد قرر خلال جلسة الثلاثاء الماضي، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والتى ترأسها السيد الشّريف، وكيل المجلس ، مشددًا على الأعضاء بضرورة الحضور للوقوف على ما جاء به تقرير اللجنة.

وكانتا اللجنة الخاصىة للرد على بيان الحكومة، أعربت عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022) مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو2018.

وأضافت اللجنة فى تقريرها النهائى المزمع عرضه على الجلسة العامة " أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى"، ووجهت اللجنة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى قاد الوطن لتحقيق نهضة تنموية شاملة تعم كافة ربوع البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً