اعلان

في افتتاح المشروعات العملاقة بقطاع الكهرباء .. 4 رسائل من الرئيس السيسي للمصريين

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، اليوم الثلاثاء ، خلال حفل افتتاح عدد من المشاريع القومية للطاقة الكهربائية ، على رأسهم الـ3 مشاريع العملاقة ، التي نفذتهم الشركة الألمانية سيمنس ، ومنها محطة العاصمة الإدارية ، ومحطة البرلس في محافظة كفر الشيخ ، ومحطة بني سويف ، التي تضع مصر في مصاف الدول المصدرة للطاقة ، وفقًا لتصريحات جو كايزر ، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس ، التي نفذت المشاريع ، فضلًا عن افتتاح 8 محطات أخرى ، في محافظات البحيرة ، والمنيا ، وأسوان ، ووادي النطرون ، البحر الأحمر ، القاهرة ، لتبدأ مصر عهد جديد في قطاع الطاقة في ظل القيادة الحكيمة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي .

السيسي: «اصبروا وستروا العجب العجاب في مصر»

وقال الرئيس السيسي، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى الشعب المصري، قائلًا: «اصبروا وستروا العجب العجاب في مصر».

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية في مجال الكهرباء كان أشبه بالخيال لكننا استطعنا تحويله إلى واقع.

السيسي للمصريين: «لا اقبل بأنصاف الحلول ولا تسمحوا لأحد أن يحبطكم»

وأشار الرئيس، خلال افتتاح مشروعات الكهرباء الجديدة، إلى أنه لا يعرف نصف الإنجاز أو نصف العمل بل إن منهجه هو الإنجاز الكامل.

وطالب الرئيس للشعب بعدم السماح لأحد أن يحبطه مؤكدًا أن الشعب يصنع المعجزات.

ووجه السيسي، خلال كلمة له بمؤتمر افتتاح 3 مشاريع قومية للكهرباء، كملة للمصريين قائلًا: «أنتهز الفرصة وبقول للمصريين، عايز نفتكر سنة 2014، ورد فعلنا إزاي على موقف الكهرباء».

الرئيس للشعب: «لن اقبل بالمسكنات وهعمل إصلاح اقتصادي 100%»

وأشار السيسي، إلى أننا كنا أمام خيارين، أن نعمل على إجراء ترميم للحالة أو أن ندخل خطة عاجلة، وتكون هناك شبكة ملكنا قائلًا: «تبقى الشبكة بتاعتنا بنفس مستوى الشبكة اللي كان ممكن كانت جيدة من 40 أو 50 سنة، لكن حصل تطور كبير، وقت الشبكة كنا 20 مليون ودلوقتي إحنا بقينا 100 مليون».

وأوضح الرئيس: «كان ممكن نكتفي بحل، والمسكنات، ودا مهم أؤكده نحن لا نعمل أمور نص ونص, نص ونص مافيش».

وتابع: «هعمل إصلاح اقتصادي 100%، عشان البلد دي تقوم مرة تاني ومحدش يقدر يوقعها، إحنا بنعمل حاجتنا 100% وعلى أعلى مستوى».

الرئيس للمواطنين: «أقسم بالله لأقعد بقية عمري كله أكل وجبة واحدة»

وأكد الرئيس عبد الفتاح، أن قيادة دولة تضم 100 مليون نسمة مثل مصر مسئولية كبيرة، ولا تتوقف عند الأكل والشرب.

وقال الرئيس السيسي ، خلال افتتاح عدد من مشروعات الكهرباء ، إن الموضوع ليس الأكل والشرب، ولو كان الموضوع وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة «أقسم بالله لأقعد بقية عمري كله أكل وجبة واحدة».

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشاريع القومية في قطاع الكهرباء، الذي شاركت شركة سيمنس الألمانية، في تنفيذها في كل من العاصمة الإدارية الجديدة، وبني سويف، والبرلس بطاقة إنتاجية إجمالية ١٤٤٠٠ ميجاوات أي نحو ٥٠٪؜ طاقة كهربائية إضافية لشبكة الكهرباء الحالية بالجمهورية، وأيضا محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء من الرياح التي تعد الأضخم من نوعها في العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً