اعلان

محاميو طنطا: إحالة كل من شارك في اجتماع مكاوي للتأديب

أصدر مجلس نقابة المحامين بطنطا، بيانًا استنكر من خلاله قيام نقيب شمال الدقهلية ومعه بعض من النقابيين بإصدار من النقابة الفرعية التي هو على رأسها كارنيهات عام 2018 لحملة الكارنيه من غير المشتغلين فعليًا موقعة منه وغير صادرة من النقابة العامة بتوقيع النقيب العام لمحامي مصر، مخالفًا بذلك قانون المحاماة وقرارات النقابة العامة بشأن ضوابط القيد المعمول بها من عام 2016.

وأضاف مجلس نقابة المحامين بطنطا، في بيانه،أن نقابة محامين طنطا وهيئة مكتبها تستنكر وترفض تصرف فرج سعيد فرج نقيب طنطا، من الحضور بتلك الاجتماعات والمؤتمرات التى تضر بالصالح العام وتدمر نقابة المحامين- غبي حد تعبير البيان.

وأكدت النقابة، أن حضور نقيبها كان حضورًا شخصيَا ولا يمثل إلا نفسه، وأن مجلس نقابة طنطا وهيئة المكتب ترفض هذا التصرف الفردي.

وقرر مجلس نقابة المحامين بطنطا الأتي:

اولاً: أن مجلس محامين طنطا مدافع بقوة عن قرارات تنقية الجداول ويقف صفًا واحدَا خلف مجلس النقابة العامة نقيبًا واعضاء فى كل القرارات الخاصة بضوابط القيد.

ثانيًا: مخاطبة النقابة العامة لتحديد اجتماع طارئ بالنقابات الفرعية لاتخاذ ما يلزم من اجراءات ضد من تسول له نفسه المساس بهيبة وكرامة نقابة المحامين.

ثالثاً: إحالة كل من شارك بذلك الاجتماع من نقباء فرعيين أو اعضاء مجالس نقابات فرعية او عامة إلى المحاكمة التأديبة لإتخاذ ما يلزم من إجراء مناسب.

رابعًا: بلاغ للنائب العام بشأن إحالة كل من شارك فى إصدار كارنيه لنقابة المحامين لعام 2018 مخالف ومزور طبقًا لنصوص قانون المحاماه وكل من حضر وشارك بذلك المؤتمر.

وكان عددًا من المحامين تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا من حفل إصدار أول كارنيهات للمحامين بدون شروط للقيد بالنقابة الفرعية لشمال الدقهلية ، بحضور عدد من النقابيين بالنقابات الفرعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ