اعلان

المونديال ودوري أبطال أوروبا يحرمان محمد صلاح من حلم جائزة أفضل لاعب بالعالم (تقرير)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن قائمة اللاعبين المرشحين، لحصد لقب أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا عن عام 2018.

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة كالتالي:

البلجيكي إدين هازارد (تشيلسي)

البلجيكي كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)

الفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد)

البرتغالي كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)

الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

الفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)

الإنجليزي هاري كين (توتنهام)

الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)

المصري محمد صلاح (ليفربول)

الفرنسي رافاييل فاران (ريال مدريد)

وبالرغم من دخوله ضمن قائمة المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب، إلا أن الفرعون محد صلاح، سيواجه منافسة شرسة وقوية مع كافة اللاعبين المتواجدين.

ويظل السؤال الشاغر أمام الجميع.. هل يستحق محمد صلاح التتويج بالجائزة والتفوق على كافة منافسيه في عام 2018؟

بالعودة لما قدمه محمد صلاح في موسمه الأول مع ليفربول، سنجده حقق الكثير من النجاحات ولكنها جاءت على المستوي الفردي فقط، فلم يتوج الفرعون الصغير بأي لقب مع ليفربول، سواء الدوري أو الكأس أو حتي بطولة دوري الأبطال والتي خاض فيها مباراة النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

فلغة الأرقام الفردية والجوائز الفردية، ليست عامل رئيسي في فوزه بجائزة أفضل لاعب، حيث يتم النظر لفوزه مع فريقه بالألقاب، والنظر لتتويجه مع منتخب بلاده أيضاً بالألقاب، وهو ما فشل فيه صلاح، حيث لم يحصل على بطولة مع المنتخب أو حتي الظهور بشكل جيد في مونديال روسيا 2018.

في حين، تواجد في القائمة العديد من اللاعبين المميزين، الذين حصلوا على ألقاب سواء مع أنديتهم الأوروبية، أو مع منتخبات بلادهم، وهو ما يجعلهم أكثر حظاً للتتويج بالجائزة على حساب محمد صلاح.

فهناك بالتأكيد لاعبين مثل الثلاثي الفرنسي فاران وجريزمان ومبابي حصلوا على كأس العالم 2018 مع المنتخب بجانب فوز فاران مع ريال مدريد بدوري الأبطال، وهناك الكرواتي مودريتش وصيف المونديال وأفضل لاعب بالبطولة، وكريستيانو رونالدو الفائز مع ريال مدريد بدوري الأبطال، وميسي الفائز بالدوري الاسباني وكأس أسبانيا مع برشلونة، بالإضافة للثنائي البلجيكي هازارد ودي بروين الفائزين بالمركز الثالث بكأس العالم وبالأخص دي بروين الحاصل على لقب البريميرليج مع مانشستر سيتي، وهاري كين هداف المونديال.

وبالنظر لكافة أرقام وبطولات اللاعبين المذكورين سابقا، سنجد أنه من الصعب على محمد صلاح التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 بسبب تفوق منافسيه على المستوي الجماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة