اعلان

بعد شعبية "مو".. هل تقود الجماهير "صلاح" للتربع على عرش أفضل لاعبي العالم؟

دخل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم لموسم 2017 /2018 في جوائز فيفا، ومن المقرر أن تستضيف مدينة لندن جوائز "The Best" للأفضل في العالم لعام 2018 يوم 24 من سبتمبر المقبل.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تم اختيارها وفقا لما حققوه في الفترة بين 7 أغسطس 2017 وحتى 24 مايو 2018 كالتالي:

كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، وريال مدريد السابق.

ليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

كيفين دي بروين، لاعب مانشستر سيتي.

أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد.

ايدين هازارد، لاعب تشيلسي.

هاري كين، لاعب توتنهام.

محمد صلاح، لاعب ليفربول.

كيليان مبابي، لاعب باريس سان جيرمان.

رافائيل فاران، لاعب ريال مدريد.

لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد.

وبات محمد صلاح، أول لاعب مصري ينضم للقائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب في العالم، علما بأنه يرتبط بعلاقة وثيقة مع الجماهير العربية والمصرية.

وأكد فيفا أن هناك 4 عوامل تحسم الفوز بالجائزة وهي بنسبة متساوية 25% لكل منهم، حيث تعتمد على تصويت مدربي منتخبات العالم، وقادة منتخبات العالم، وإعلاميين ممثلين للدول أعضاء فيفا ثم تصويت الجماهير.

وقد تمنح الجماهير كما هو المعتاد محمد صلاح، دعم كبير للمنافسة على لقب أفضل لاعب في العالم، بعدما فاز في عدة استطلاعات اعتمدت على التصويت.

ونجح محمد صلاح، في الفوز بمعظم الاستطلاعات خلال الموسم الماضي، وحقق أرقاما خيالية وتفوق على نجوم كبار، لعل أبرزها في اختيار أفضل لاعب إفريقي في 2017، حيث حصل صلاح على نسبة 98% من أصوات الجماهير التي تجاوزت 174 ألفًا، في حين حصل السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج على 2%.

محمد صلاح، تفوق على نجوم دوري أبطال أوروبا في جائزة لاعب الأسبوع بالمسابقة مثل البرازيلي مارسيلو في ذهاب نصف النهائي، بنسبة 92%، كما فاز على كريستيانو رونالدو نجم الريال السابق في استفتاء ذهاب ربع النهائي بتشامبيونزليج.

ومن المقرر أن تكون الجماهير عاملا قويا لمحمد صلاح، خلال ترشحه لجائزة الأفضل في عام 2018، ولكن يبقى السؤال.. هل تقود الجماهير "صلاح" للتربع على عرش أفضل لاعبي العالم؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً