اعلان
اعلان

3 أسباب تمنع محمد صلاح من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، عن قائمة اللاعبين المرشحين، لحصد لقب أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا عن عام 2018.

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين لحصد الجائزة كالتالي:

البلجيكي إدين هازارد "تشيلسي"

البلجيكي كيفين دي بروين "مانشستر سيتي"

الفرنسي أنطوان جريزمان "أتلتيكو مدريد"

البرتغالي كريستيانو رونالدو "يوفنتوس"

الأرجنتيني ليونيل ميسي "برشلونة"

الفرنسي كيليان مبابي "باريس سان جيرمان"

الإنجليزي هاري كين "توتنهام"

الكرواتي لوكا مودريتش "ريال مدريد"

المصري محمد صلاح "ليفربول"

الفرنسي رافاييل فاران "ريال مدريد"

ويواجه الفرعون الصغير محمد صلاح، العديد من الأسباب والتي قد تحرمه من التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم نسخة 2018، يستعرض "أهل مصر" الأسباب التي قد تمنع محمد صلاح من تحقيق حلم الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم:

1- قوة الخصوم والمنافسين:

واحد من الأسباب الرئيسية، التي قد تحرم محمد صلاح من الوقوف على منصات التتويج، هي قوة المنافسين المرشحين في نفس القائمة التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مساء اليوم.

وسنجد أن معظم اللاعبين المرشحين للجائزة، حصلوا على الألقاب والجوائز سواء مع أنديتهم الأوروبية، أو مع منتخبات بلادهم، فهناك الثلاثي الفرنسي فاران، وجريزمان، ومبابي، حصلوا على كأس العالم 2018 مع المنتخب بجانب فوز فاران مع ريال مدريد بدوري الأبطال، وهناك الكرواتي مودريتش وصيف المونديال وأفضل لاعب بالبطولة، وكريستيانو رونالدو الفائز مع ريال مدريد بدوري الأبطال، وميسي الفائز بالدوري الاسباني، وكأس إسبانيا مع برشلونة، بالإضافة للثنائي البلجيكي هازارد، ودي بروين، الفائزين بالمركز الثالث بكأس العالم، وبالأخص دي بروين، الحاصل على لقب البريميرليج مع مانشستر سيتي، وهاري كين هداف المونديال.

2- فشل التتويج بدوري الأبطال والوصول بعيدا في المونديال:

فشل محمد صلاح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، بالرغم من الوصول للمباراة النهائية أمام ريال مدريد، هي أيضا أحد الأسباب الرئيسية التي قد تضعف من فرصة تتويج صلاح بالجائزة، فكلما حصل اللاعبين على ألقاب مع أنديتهم أو مع منتخبات بلادهم زادت فرصهم بالتتويج باللقب، وهو ما فشل فيه صلاح سواء مع ليفربول أو مع المنتخب المصري.

3- عملية التصويت:

من المعروف أن عملية التصويت في اختيار أفضل لاعب في العالم، هي من ستحسم الفائز بالجائزة، حيث تم تقسيم التصويت على كل من قادة المنتخبات الوطنية، مدربي المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى الجماهير جزء ووسائل الإعلام والصحفيين جزء آخر ولكل منهما 25% حق تصويت في الجائزة.

ومن المتوقع، أن تذهب أصوات كثيرة من تصويت قادة المنتخبات ومدربي المنتخبات والجماهير ووسائل الإعلام والصحفيين إلى منافسي محمد صلاح، نتيجة لتألقهم في الفترة الماضية وحصدهم للألقاب مع الأندية والمنتخبات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين