اعلان

مدرب المنتخب.. محطات بارزة تزين مشوار بينتو المرشح لقيادة الفراعنة

وضع اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة الكولومبي لويس بينتو، ضمن المرشحين لتدريب منتخب مصر خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر، وسيختار اتحاد الكرة أحد المدربين ما بين لويس بينتو، وكيكي فلوريس، وأجيري وخليلوزيتش.

ويعرض "أهل مصر" نبذة عن لويس بينتو، المرشح لقيادة منتخب مصر في هذا التقرير:

- بينتو ولد في 16 ديسمبر عام 1952 في مدينة سان خيل بدولة كولومبيا وبدأ مشواره كلاعب في كرة القدم في أندية محلية ولم يتوج بأي بطولة ليعتزل ويدخل عالم التدريب عام 1984.

- اقتحم مشوار التدريب مع نادي المليونيرات الكولومبي وقاده لمدة موسم في 68 مباراة ليتولى تدريب سانتا الكولومبي لمدة عام ثم قاد ماجدالينا الكولومبي لمدة عام ثم فريق ديبيورتيفو كالي لنفس المدة.

- تولى بينتو قيادة فريقه السابق سانتا لمدة موسمين منذ عام 1991 حتى عام 1993 ثم عاد إلى ماجدالينا وقاده لمدة 4 مواسم ثم خاض بينتو أولى تجاربه التدريبية خارج بلاده فدرب اليانزا ليما البيروفي لمدة عامين وحتى عام 1999 وحقق معه أربعة ألقاب محلية.

- بعد ذلك تولى قيادة المليونيرات وخاض معه موسم واحد ثم قاد أتليتكو بوكارامنجا لمدة موسم ثم تولى الأهولينسي الكوستاريكي عام 2002 وفاز معه بلقبين محليين.

- بينتو درب نادي أتليتكو جونيور موسم 2003-2004 ثم منتخب كوستاريكا ليقود كوكتا ديبورتيفو الكولومبي وفاز بأول بطولة في تاريخه عام 2006.

- تولى بينتو قيادة كولومبيا وسط نتائج سيئة في تصفيات مونديال 2010 وكوبا أمريكا 2007 ليرحل ويعود لتدريب كوكتا ديبورتيفو لمدة موسم، ثم درب فريق الناسيونال الإكوادوري لمدة عام.

- بعد ذلك قاد بينتو فريق دبيورتفيو الفنزويلي لمدة عام وفاز ببطولة الدوري ثم تولى تدريب كوستاريكا للمرة الثانية في 2011 وقاده للوصول إلى مونديال 2014 بالبرازيل وقاده لدور الـ8.

- أنهى بينتو مسيرته مع كوستاريكا عقب مونديال 2014 بالبرازيل لخلافه مع اتحاد الكرة الكوستاريكي ليقود منتخب هندوراس لكنه فشل في التأهل لمونديال 2018 بروسيا بعدما خسر من أستراليا في الملحق ليرحل وينهي مسيرته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً