اعلان

تفاصيل التحقيقات في حادث مترو المرج.. تقاعس المسئولين ساهم في وقوع الكارثة

كتب : اهل مصر

في أوائل الشهر الجاري شهدت محطة مترو المرج، خروج إحدى عربات قطار المترو بالخط الأول عن القضبان، بسبب عطل فني في بوجي أحد القطارات، مما أدى إلى انحراف العربة عن مسارها فقط.

كانت بداية الواقعة عندما توقفت حركة اقطارات في هيئة مترو الأنفاق على الخط الأول من الشركة، بسبب تعطل أحد القطارات بمحطة المرج.

وكان رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صور وفيديو لحادث خروج إحدى عربات قطار المترو بالخط الأول عن القضبان بمحطة المرج.

وقالت وزارة الصحة آنذاك إنه لا يوجد إصابات في حادث خروج عربات قطار المترو بالخط الأول عن القضبان بمحطة المرج.

وأضافت الوزارة في بيان لها نه لا يوجد أي إصابات حتى الأن مؤكدا أنه بالتواصل مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل متروالأنفاق أفادت أن إحدى عربات قطار المترو خرجت عن القضبان بالخط الأول بمحطة المرج القديمة مما أدى إلى انحراف العربة عن مسارها فقط.

وبعد عمليات التحقيق التي أجرتها النيابة العامة، أوضحت التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة أن ضعف الرقابة من جانب مسئولي وزارة النقل وهيئتى السكة الحديدية والمترو، وأشارت التحقيقات إلى أن الإهمال سيد الموقف في حادث انقلاب عربات قطار البدرشين وانقلاب عربتى المترو بالمرج.

وأشارت التحقيقات إلى أن الإهمال ظهر في حادث المترو متمثلا في خروج عربتى مترو المرج، وكانت ستتسبب في كارثة لولا خلو عرباته من الركاب، حيث سمحت محطة المرج القديمة لمسئولي الإشارات بالدخول لغرفة الأجهزة دون التأشير على كشف قيد القطارات للموافقة على عمل الكوبري على كابل التشغيل.

كما أوضحت التحقيقات أن تقاعس المسئولين بالشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق عن تركيب كاميرات داخل أو خارج غرفة التحكم الخاصة بالمحطة ساهم في وقوع الحادث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء