اعلان

مطالب برلمانية للحكومة بالإفصاح عن مصادر تمويلها لبرنامجها

صورة أرشيفية

طالب عدد من نواب البرلمان، حكومة المهندس مصطفى مدبولي، بالإفصاح عن مصادر تمويلها لبرنامجها، والبرنامج الزمني لتطبيقه خلال الفترة المقبلة، وأيضا ضرورة إقرار قانون الإدارة المحلية، مؤكدين أنه برنامج في مجمله طموح.

جاء لك خلال فعاليات جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لاستئناف مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والتي ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس.

ومن المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الوزراء الجلسة العامة اليوم، للتعقيب على ملاحظات أعضاء مجلس النواب على البرنامج، تليها كلمة السيد الشريف وكيل المجلس ورئيس اللجنة الخاصة، ثم التصويت على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

ويرى النائب إلهامي عجينة، إن البرنامج في مجمله طموح وممتاز، مضيفًا: "لكن لم نستطع أن ندرك آليات مصادر التمويل لهذا البرنامج، والذي يستدعي توضيح من رئيس الوزراء في هذا الأمر.. فهذا البرنامج يحتاج إلى مصادر تمويل كثيرة وعلى الحكومة إبلاغنا بهذا المصادر حتى نطمئن للتنفي".

ويتفق معه النائب أحمد رسلان، الذي أكد أن البرنامج طموح، قائلًا: "ولكن نتمنى أن يكون هناك جدول زمني لتنفيذه، فالمؤامرات كثيرة على الدولة المصرية، وعلينا مساندتها من أجل العبور من هذه المرحلة".

وأكد النائب عمرو جمال، أن مصادر التمويل والبرنامج الزمني في برنامج الحكومة غير واضح على الإطلاق وتجاهل التقسيم الإداري بين المحافظات، والمجالس المحلية، وقانون الإدارة المحلية، فيما قال النائب أشرف عمارة، إن قانون الإدارة المحلية ضرورة ملحة لتحقيق الاستحقاق الدستوري بشأن المجالس المحلية في مصر، مطالبًا الحكومة بسرعة الانتهاء من

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)