اعلان

ناجي عارف: لاتصالح في سرقة التيار الكهربائي بعد هذا الموعد

أكد المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه بانتهاء31/10 2018 وهي مهلة تركيب وسدد رسوم تركيب العدادات الكودية للمباني المخالفة التي تقدمت قبل 31 يونيو الماضي سيتم تكثيف حملات لضبط سارقي التيار وتحرير محاضر للمخالفين ولا مجال للعمل بالممارسة مرة أخرى بعد هذا التاريخ.

اقرأ أيضا... وزير البترول: تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية

وأضاف"عارف" في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن تقديم تركيب العدادات الكودية استمر 3 سنوات لمنع سرقة التيار، وعلى العقارات المخالفة آن تقوم بتصحيح أوضاعها لإدخال مرفق الكهرباء لتلك المباني، ويختلف الأمر بالنسبة للعقارات التي لديها ترخيص ولكن تفتقد لبعض الاشتراطات الفنية لوزارة الكهرباء سوف يتم دراسة كل حالة على حدي.

ويتضمن قانون الكهرباء رقم 87 الصادر عام 2015، عقوبة مرتكبي سرقة التيار الكهربائي، حيث نصت المادة "71" على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تزيد على سنتين، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه، أو بهاتين العقوبتين، كل من استولى بغير حق على التيار، وتنقضي الدعوى الجنائية بالتصالح.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة أعلنت انتهاء مهلة التقديم لتركيب العدادات الكودية في 31/6 الماضي للعقارات المخالفة لعدم تمديد مجلس الوزراء مهلة تركيب تلك العدادات مرة أخري نظرا لعدم إقبال مالكي العقارات على تركيب تلك العدادات خلال الثلاث سنوات الماضية

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً