اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة حسن مالك آخرين في "الإضرار بالاقتصاد القومي" و يوسف الحسيني في اتهامه بسب الزند والتحقيق في بلاغ يتهم ماجدة خير الله بإهانتها الفنانيين

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الخميس، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق محكمة الجنايات محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومي"، والنيابة تبدأ التحقيق في البلاغ المقدم من أشرف زكي ضد ماجدة خير الله في اتهامها بإهانتها الفنانيين، ومحاكمة يوسف الحسيني في اتهامه بسب وزير العدل الأسبق.

اقرأ أيضا.. حركة تنقلات ضباط الشرطة المصرية 2018.. إحالة عدد من العمداء واللواءات إلى المعاش لضعف تقارير الآداء الأمني

"الإضرار بالاقتصاد القومي"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الخميس، محاكمة القيادي الإخواني حسن مالك، و23 آخرين، في اتهامهم بالإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

كانت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابة، قامت بضبط "مالك"، وأجرت تفتيشًا لمسكنه، فعثرت على مطبوعات تنظيمية تضمنت خطط جماعة الإخوان للإضرار بالاقتصاد القومي؛ عن طريق خلق طلب مستمر على الدولار لخفض قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية، والقيام بعمليات إرهابية تستهدف رجال القوات المسلحة والشرطة وقطاع السياحة، خاصة الوفود الروسية والأوروبية.

كما عثرت النيابة على مطبوع تضمن قائمة بالشركات الأمريكية، والإماراتية والسعودية العاملة في مصر وخريطة لخطوط الغاز الطبيعي داخل مصر بغرض استهدافها بعمليات إرهابية، فضلًا عن العثور على مطبوع صادر عن جماعة الإخوان، يحرض على استعمال القوة والعنف لقلب نظام الحكم القائم بالبلاد.

وعثر بسكن بعض المتهمين الآخرين على مطبوعات تنظيمية أخرى تتضمن دعوة جماعة الإخوان لأعضائها للتجمهر وقطع الطرق، وأخرى تتضمن كيفية التأثير على الرأي العام، كما تم ضبط مبالغ مالية من عملات أجنبية مختلفة كانت معدة لإمداد أعضاء جماعة الإخوان والجماعات الإرهابية بشمال سيناء للقيام بعمليات إرهابية داخل البلاد.

اقرأ أيضا.. خاص | حركة تنقلات الشرطة الجديدة 2018 .. القطاعات الرقابية تنهي تقاريرها.. ووزير الداخلية يضع اللمسات النهائية لحركة التنقلات

" محاكمة يوسف الحسيني"

تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالعباسية، اليوم الخميس، محاكمة الإعلامي يوسف الحسيني، في البلاغات المقدمة من المستشار أحمد الزند وزير العدل الأسبق، ضده، تتهمه بالسب والقذف وإهانة السلطة القضائية.

وكان المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق، تقدم بـ 3 بلاغات للنائب العام، المستشار نبيل صادق، ضد الإعلامي يوسف الحسيني، يتهمه فيها بإهانته ونشر أخبار كاذبة من شأنها تضليل الرأي العام، وذلك عن 3 حلقات منفصلة من برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات الفضائية.

اقرأ أيضا.. أول فيديو لحادث غرق كافية بالتجمع الخامس بسبب إنفجار ماسورة مياه

" التحقيق ماجدة خير الله في اتهامها بإهانتها الفنانيين"

تبدأ نيابة الأزبكية، اليوم الخميس، التحقيق في البلاغ المقدم من أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ضد الناقدة السينمائية ماجدة خير الله، لاتهامها بإهانة وفد الفنانين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصرى في منافسات كأس العالم.

وذكر البلاغ أن المشكو في حقها اعتادت على سب الفنانين ومن ضمن ما قامت به ظهورها على قناة الجزيرة المعادية لمصر.

وكان أشرف زكي تقدم ببلاغ ضد الناقدة ماجدة خير الله، واتهمها بسب وقذف الفنانين عقب مباراة روسيا ومصر في كأس العالم.

وكشف البلاغ، أن المشكو في حقها نشرت عدة عبارات سيئة لجموع الفنانين على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتوجت هذه العبارات المسيئة والأسلوب المتدني الذي يشكل سبًا وقذفًا وطعنًا في الأعراض بعرض فيديو على قناة الجزيرة المعادية للدولة، ولما كان ذلك وكان ما تقدم به المشكو في حقها يعد إهانة لفناني مصر والمصريين وظهورها على قناة الجزيرة يؤكد أن هناك مخططًا ومؤامرة مدفوعة الأجر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً