اعلان

بالصور| إزالة مليون و363 ألف متر تعديات بالمحافظات

كتب : نهى نجم

رصدت غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية طبقًا لآخر تقرير لها حول أعمال الإزالات في المحافظات للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضى المباني، وصول إجمالي ما تم إزالته فى الموجة العاشرة علي أراضي المباني بالمحافظات أكثر من مليون و363 ألف متر والإزالات علي الأراضي الزراعية حوالي 13 ألفاً و 355 فدان.

جاء ذلك خلال المتابعة اليومية لغرفة عمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالمحافظات في إطار تنفيذ عمليات الموجة العاشرة لإزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة والتي بدأتها مطلع الأسبوع الجاري.

حيث يتلقى اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، تقارير يومية من غرفة العمليات بالوزارة والمحافظات، حول تطورات عمليات الإزلة والإجراءات التي تتم مع حالات التعدي علي الأراضي الزراعية، وأراضي البناء، والتى تقوم بها قوات انفاذ القانون بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في إطار تنفيذ قرارات لجنة استرداد أراضى الدولة.

ومن جانبه أكد شعراوي أن قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية سوف تتعامل بكل حسم مع كافة حالات التعدى لإعادة حق الدولة كاملاً، مشيرًا إلى أن الدولة قادرة على إسترداد حقها وصادقة فى تنفيذ ذلك لإعادة حق الشعب فيما يخص التعديات على أراضى وأملاك الدولة.

وأشاد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بالتعاون الكامل من قوة إنفاذ القانون فى دعم وتأمين الموجة العاشرة، مشيراً إلى أهمية أن يكون تنفيذ الإزالات بالتوازي فى كل المواقع للإسراع بإزالة التعديات وتحقيق الأرقام المستهدفة فيما يخص الأراضي المستردة أو المبالغ المالية المطلوب تحصيلها.

جدير بالذكر أن حملات الإزالات تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة للمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً