اعلان

الإسكندرية تحتفل بعيدها القومي الـ 66 (صور)

انطلقت فعاليات احتفال محافظة الإسكندرية بعيدها القومي السادس والستون، اليوم الخميس، والتي بدأت بفاعلية يوم في حب الإسكندرية ٢٠١٨" والتي نظمتها إدارة الزيارات بقطاع العلاقات الخارجية والمراسم بمكتبة الإسكندرية، وذلك في ضوء سلسلة من الاحتفالات والمهرجانات التي تقيمها محافظة الإسكندرية احتفالا بتلك المناسبة العظيمة.

وشارك في فاعليات الاحتفالية الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، واللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، واللواء عمرو الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء هشام شادي، السكرتير العام للمحافظة، واللواء شريف عبد الحميد، مدير إدارة البحث الجنائي بالإسكندرية، وقناصل الدول العربية والأجنبية، وأعضاء مجلس النواب، ورؤساء الأحياء وجميع القيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة، وبمشاركة جمهور غفير من مواطني الإسكندرية.

وأعرب محافظ الإسكندرية، عن سعادته بإقامة الاحتفالية للعام الثالث على التوالي، مشيرا إلى أن مدينة الإسكندرية متفردة لوجود مكتبة الإسكندرية التي تعد صرح ثقافي عالمي يضيف للمدينة كل يوم إنجازات جديدة.

وتطرق المحافظ، إلى اهتمامهم بوضع مدينة الإسكندرية على الخريطة العالمية وتجلى ذلك من خلال فوز المحافظة بتنظيم مؤتمر المتاحف العالمي عام 2022 والذي سيكون إضافة كبيرة للمدينة الساحلية.

وتحدث سلطان، عن إنجازات المحافظة خلال العام الماضي وكذلك الخطط المستقبلية للمحافظة فيما يتعلق بالتعليم والقضاء على العشوائيات المتمثلة في مشروع بشاير الخير بمراحله الثلاثة، لافتا إلى أن مكتبة الإسكندرية سيكون لها فرع في مدينة بشاير الخير لإحداث تغيير فكري في ثقافة المواطنين.

وهنأ أهالي وزوار الإسكندرية بالعيد القومي، متمنيًا دوام التقدم والرقي واستمرار روح البهجة ومزيد من الاستقرار والتنمية لمصرنا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام بالخير على جموع أهالي الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً