اعلان

ننشر برنامج المؤتمر الوطني السادس للشباب بحضور الرئيس السيسي

كتب : منى حسن

تستعد جامعة القاهرة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب المقرر انعقاده خلال يومي السبت والأحد المقبلين بمقر الجامعة، حيث ستتيح مبادرة "اسأل الرئيس" لأول مرة فرصة الحضور لمن سيتم اختيار سؤاله، حيث أشارت الصفحة الرسمية للمؤتمر إلى أنه سيتم تلقي جميع الأسئلة على الرابط www.askthepresident.net.

ويشهد برنامج المؤتمر اجتماع مجلس إدارة الجامعات المصرية، وفيلم تسجيلي عن الجامعة المصرية، وكذلك عرض تقديمي عن مؤتمرات الشباب، وافتتاح الرئيس لمؤتمر الشباب، ويتخلل ذلك جلسات حول بناء الإنسان المصري، واستراتيجية تطوير التعليم، وتطوير منظومة التأمين الصحي، بالإضافة إلى جلسة إسأل الرئيس.

ومنذ أن تم فتح باب المشاركة لتلقى الأسئلة فى 17 يوليو الجارى، شهدت المبادرة نشاطًا حيث وصل عدد زائرى الموقع إلى حوالى 2 مليون زائر، كما تم تلقى أكثر من 600 ألف سؤال أغلبها من الشباب المصرى ولا تزال الأرقام فى تزايد مستمر.

وأشارت الإحصائيات المبدئية إلى نضج وثقافة شباب الجامعات المصرية حيث تنوعت الأسئلة إلى كل المجالات السياسية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من الموضوعات المهمة، كما لم تقف الأسئلة على الشأن الداخلى فقط بل تعدت التى أكثر من ذلك وعكست وعيا بما يدور فى العالم على المستوى الإقليمى والدولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية