اعلان

محامي ترامب يفضحه بتسجيل مسرب جديد.. "كوهين" دفع اموالاً لممثلة "بلاي بوي" الإباحية لمنع فضيحة الرئيس الأمريكي قبل الانتخابات الرئاسية (فيديو)

كتب : سها صلاح

قبل شهر من إصدار مايكل كوهين محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسجيلاً لمحادثة حساسة أجراها مع ترامب مع محاميه قبل الانتخابات الرئاسية،ليدفع للمثلة الاباحية التي اخطأ معها ترامب أموالاً مقابل صمتها.

كان المدعون الفيدراليون يتحكمون به بسبب تعاملاته التجارية ، بعضها يتعلق بترامب ، وكان كوهين يبحث عن علامة على الطمأنة من الرئيس ، وهو رجل اعتبره عائلة أكثر منه رئيسًا.

وقال موقع ديتل التي نقلت عنه الـ"سي إن إن" بعد تسريب التسجيل "لقد فوجئ كثيرا بعدم اتصاله به أحد"، "أنت قريب جدا من شخص ما وكلهم فجأة يتوقفون عن الحديث معك ، تتسائل عما حدث."

على مدار الشهر التالي ، بدأ كوهين في إرسال بعض التسريبات ، لافتا إلى أنه كان يفكر في التعاون مع المدعين الفيدراليين ، وأن ولائه النهائي لن يكون لترامب ، ولكن لـ "عائلته وبلده".

كان الخلاف مع رئيسه السابق بمثابة تحول مذهل بالنسبة إلى كوهين ، الذي كان يتمتع بحرية الوصول إلى ترامب بشكل شبه يومي وحاشيته لأكثر من عقد من الزمان ، حيث شغل منصب مستشار ترامب والمستشار السياسي وأشد المدافعين عن حقوق الإنسان.

وقال أصدقاء كوهين وشركاؤه إنه بينما كان أعمق في المتاعب القانونية هذا العام ، ما زال محامي نيويورك متمسكين بالأمل في أنه سيحصل على دعم ترامب.

وقال رودي جولياني ، محامي ترامب ، إن كوهين ليس لديه أي معلومات قيمة عن ترامب ، وأشار كوهين إلى أنه "ترك نفسه بمفرده"، وفي مساء الثلاثاء ، أذن كوهين لمحاميه ، لاني ديفيس ، بالإفصاح عن تسجيل يشير إلى أن ترامب كان يعرف عن المبالغ المدفوعة لإبقاء مزاعم طراز "بلاي بوي" السابق "كارين ماكدوجال" حول علاقة غرامية مع ترامب خارج أعين الناس.

رد ترامب على تويتر بالسؤال: "ما هو نوع المحامي الذي سيصادق العميل؟ إنه أمر محزن، أحال كوهين الأسئلة إلى ديفيس ، الذي لم يرد على طلبات للتعليق على هذه القصة.

تلى ذلك وجهاً رائعاً بعد عام ونصف من الوقت الذي نما فيه كوهين بصورة متزايدة من ترامب منذ انتقال قطب العقارات إلى البيت الأبيض ، تاركاً خلفه كوهين في نيويورك مع اللقب - لكن القليل من المسؤولية - من المحامي الشخصي للرئيس وتناقص الوصول تدريجيا.

سرعان ما تورط كوهين في أسئلة حول علاقات ترامب مع روسيا والتدخل الروسي في حملة 2016. نصح ترامب للحد من الاتصال مع consigliere له منذ فترة طويلة.

وقالت مصادر مقربة من كوهين إن الاتصال المحدود يغذي الإحساس بالعزلة ، خاصة أنه صمد أمام لجان الكونغرس ومحققين فدراليين يبحثون في مسائل ناشئة عن التدخل الروسي في انتخابات عام 2016 ومسائل التواطؤ مع حملة ترامب.

لكن أكبر خطأ ارتكبه كوهين ربما كان اعتقاده بأن علاقته مع ترامب بلغت أكثر من الموظف صاحب العمل ، حسبما ذكر مصدران على دراية بعلاقتهما.

وقال أحد المصادر "بغض النظر عن مدى قرب علاقتك ، فأنت دائما موظفون،وأي شخص لا يحصل على ذلك ، فأنت تسير على الطريق الصحيح".

وقال مصدر ثان "الطريق السريع مليء بملازم ترامب الذي ارتكب خطأ الاعتقاد بذلك."

ربما كان إيمان كوهين مدفوعًا بوقوفه كمقبلة لكل الصفقات، وهو عبارة عن "مُثبِّت" تم وصفه بنفسه عن ترامب الذي أدار كل شيء من صفقات العلامات التجارية العقارية ودفع المدفوعات النقدية لتجميع تحالف متنوع خلال حملة 2016،خلال الحملة ، أصبح ظهور كوهين مشهوراً في وسائل الإعلام بسبب أسلوبه في ترامب-لا-لا-خاطئ وأصبحت تكتيكاته الخطيرة مع الصحفيين معروفة. وحذر كوهين مرة واحدة من سمعة أحد المراسلين بأنه "يتعامل بشكل خفيف للغاية ".

وقال جون كاتسيماتيديس ، رجل الأعمال الملياردير والمتبرع الكبير الذي رحل إلى عمدة نيويورك في عام 2013 ، إنه يتذكر أن كوهين وصل إلى هناك بعد وقت قصير من إعلان كاتسيماتيسي عرضه الخاص بالأمر. كان هناك سبب واحد فقط وافق على اجتماع الإفطار.

وقال مصدر جمهوري متورط بشكل حميم في السياسة في نيويورك لشبكة CNN إن كوهين هو الذي اتصل به في عام 2013 لتمرير الرسالة التي تقول إن ترامب مهتم بالترشح لمنصب الحاكم. قال هذا الشخص إنه ركض في وقت لاحق في كوهين من وقت لآخر ، وبكل بساطة رأى كوهين "الرجل الذي كان هناك في برج ترامب".

ولكن في الفترة التي سبقت انتخابات عام 2016 ، بدا واضحا أن أي دور كوهين كان في إدارة سير عمل ترامب السياسي إلى أن تضاءلت هذه النقطة ، حسب المصادر.

وتكهن مصادر مقربة من ترامب أن إطلاق كوهين للشريط كان آخر محاولاته لإظهار ترامب أنه يعني العمل ومستعد لتزويد المدعين بمعلومات ضارة عن رئيسه السابق - لكنهم قالوا أيضًا إنها كانت استراتيجية خاطئة ، وأنه كان من غير المرجح أن يجعل ترامب حريصا على مساعدة كوهين بشكل قانوني أو مادي.

من غير الواضح ما إذا كان لدى كوهين أي معلومات ضارة بشكل قانوني لتقديم مستشار خاص روبرت مولر عن ترامب. لكن الانهيار العلني زاد من التكهنات التي تقول إن كوهين "ينقلب" على الرئيس.

وقال ديفيس في مقابلة منفصلة يوم الاربعاء "أفهم تماما لماذا في ظل الظروف العادية لا يوافق ممثلو الادعاء على ما فعلته." "لكنني أعتقد أنهم سيفهمون على الأقل أن لدي التزام تجاه موكلي لتصحيح السجل المتعلق بشيء ضار به".

وقال مارك كوبان ، رجل الأعمال الملياردير الذي اكتشف تناول الطعام مع كوهين أكثر من مرة في مدينة نيويورك العام الماضي ، لشبكة CNN أن كوهين تحدث معه في الغالب عن آماله في كتابة كتاب وعن حياة ابنه في البيسبول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان