اعلان

5 نصائح تحميك من ضربة الشمس.. تعرف عليها

تعد الشمس مصدر الطاقة والضوء الطبيعي والمتجدد للأرض، وهي مهمة جداً للكائنات الحية جميعها، ويستخدم الإنسان أشعتها في الحصول على الضوء وتشغيل بعض الأجهزة وحصول الجسم على "فيتامين د"، وبالرغم من الفوائد العديدة للشمس إلا أنها تطلق أشعة ضارة تعرف بـ"الأشعة فوق البنفسجية"، وتسبب العديد من الأضرار للجسم، وفيما يلي عرض لـ5 نصائح للوقاية من ضربة الشمس.

اقرأ أيضًا 7 نصائح للوقاية من تسوس الأسنان.. تعرف عليها

1_الحرص على تغذية البشرة داخليًا، من خلال تناول الفواكه والخضروات حيث إنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية التي تساهم في إصلاح التلف والأضرار التي تتعرض لها.

2_ استخدام مستحضرات الحماية من أشعة الشمس مع الحرص على تجديد وضعها كل فترة.

3_ الحرص على ارتداء قبعة عند الخروج من المنزل تحديدًا خلال فترة الظهيرة، كما ينبغي تغطية الرأس عند تعريض الجسم لحمام شمسي.

4_تناول المعادن ومكملات الفيتامينات التي يتم الحصول عليها من الصيدليات، إذ أنها تساهم في وقاية البشرة من أشعة الشمس، كما أنها تقضي على الجذور الحرة الموجودة في الجسم، والتي ينشط عملها عند تعريض الجسم لأشعة الشمس تحديدًا الأشعة فوق البنفسجة.

5_ تجنب تعريض الجسم لأشعة الشمس المباشرة تحديدًا في الأوقات التي تكون بين الساعة العاشرة صباحًا والساعة الرابعة مساًء لأنه في هذه الفترة تكون فيها أشعة الشمس ضارة بشكل كبير على الجسم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً