اعلان

البنك المركزي الروسي يشتري 251 مليون دولار لصالح وزارة المالية

البنك المركزي الروسي
كتب : وكالات

كشفت بيانات المصرف المركزي الروسي، اليوم الجمعة، أن حجم معاملات المصرف فيما يتعلق بشراء العملات الأجنبية لصالح وزارة المالية الروسية لحسابات يوم 26 يوليو، بلغ 15.8 مليار روبل (نحو 251 مليون دولار).

وأعلنت وزارة المالية في بيان لها، في وقت سابق، أنها تخطط لشراء عملات أجنبية في السوق المحلية في الفترة من 6 يوليو وحتى 6 أغسطس من العام الجاري، بقيمة 15.8 مليار روبل يوميا (نحو 251 مليون دولار)، حيث تصل القيمة الإجمالية إلى 347.7 مليار روبل (نحو5.5 مليار دولار).

وتجدر الإشارة إلى أنه في الفترة السابقة، من 7 يونيو إلى 5 يوليو، تم الإعلان عن حجم المشتريات بقيمة 19 مليار روبل يوميا (نحو 301 مليون دولار)، أي بإجمالي القيمة 379.7 مليار روبل (حوالي 6 مليارات دولار).

ويذكر أن وزارة المالية الروسية كانت قد بدأت في شباط/فبراير عام 2017، بشراء العملات الأجنبية في السوق لتقليل اعتماد سعر صرف الروبل على تقلبات أسعار النفط، حيث يتم توجيه إيرادات الميزانية الإضافية عن عائدات النفط والغاز لهذا الغرض، وفقا لتأكيدات المالية والمصرف المركزي الروسي، يجب أن يكون تأثير هذه العمليات على الروبل محايدًا، وكما لفت المركزي، فإن الحجم الفعلي للمعاملات يمكن أن ينحرف عن الحجم المخطط له بسبب فروق أسعار الصرف وتقريب الأرقام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل