اعلان

خناقة بين الشباب السعودي على "فاتورة الزواج" (صور)

تويتر
تويتر

أطلق رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاج جديد بعنوان "فاتورة الزواج"، الذي اعتلى عرش تويتر فور طرحه بسبب تفاعل عدد كبير من نشطاء السوشيال ميديا معه، ودارت من خلال هذا الهاشتاج مناقشات قوية بين الشباب والفتيات حول نفقات الزواج في السعودية، حيث جائت بعض التغريدات المؤيدة لهذا الأمر باعتباره حق الفتاة، في حين عارض البعض المغالاة في المبلغ المطلوب لما فيه من عبئ زائد على الشباب الصغير.

اقرأ أيضًا.. سيدة تقتل صديقها وتقطع رأسه وأطرافه بسبب "مشادة كلامية"

وقال بعض الشباب إن أهل العروس يبالغون في طلبات الزواج وخاصة المهر، وعبروا عن هذا الأمر من خلال العديد من التغريدات ومنها "أحد الشباب سألته ليش للحين ماتزوجت قال راتبي ٥ آلاف وعندي ٤٠ ألف مجمعها بس للأسف لازم من قرض عشان أكمل زواجي واذا طلعت قرض قسطه مع قسط السيارة واجار البيت مايبقى الا ١١٠٠ريال ماتكفينا نعيش ونتهنا بحياتنا، حقيقة مؤلمة"، و"يطلبون المهر الغالي بداية الزواج، وتصبح أبنتهم في ضيق المصروف سنوات بسبب تسديد زوجها الدين بالأقساط الشهرية التي تهلكه!!، أطلب المهر المعقول البنت البكر 40 المطلقة 25 أعتقد هذا المبلغ جداً مناسب ليه التفاخر بالأعلى حتى أصبح الشباب يعزفون عن الزواج بسبب التكاليف"، و"للاسف الزواج اصبح مهمة شاقة للشباب شاب في زهرة شبابه ياخذ قروض علشان تكاليف الزواج الي توصل الى ١٨٠الف ويقعد يقسط خمس سنوات بعد الزواج غير المصاريف والايجارات لاوبعد كل هذا االاخت تبي سفر واي مشكلة طلقني، العزوبية افضل والاطق لك مغربية ماتكلفك ١٠٠٠٠ ريال".

وردت الفتيات السعوديات على هذا الهجوم من قبل الشباب ومن هذا ما قالته مغردة "1- احنا البنات مو سلعة تنباع و تنشري .2- المهر مو علشان تتفشخري قدام الناس مهري كذا و كذا ؛ المهر علشان تشترين احتياجاتك لهذا الزواج اللي هو نص دينك و ستر . 3- احنا نشتري رجال .. والله لو انه فقير بس رجال يخاف الله نقبل حتى لو المهر 15 الف بس ، الله يعين الرجال"، و"يدفع الفاتورة.. وخمس سنوات تقسيط ويخلص وينتهي التعب، أهم شي الاختيار السليم"، و"اللي مو عاجبه يتزوج أجنبية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً